أخبار عاجلة

أصيلة: قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف أكثر من 150 مستفيدا من المدينة وضواحيها

 

أصيلة: رباب السويحلي

 

استفاد أزيد من 150 شخصا من فحوصات واستشارات طبية متعددة التخصصات في إطار حملة طبية نظمتها جمعية قلوب أصيلة للمعرفة والعمل الاجتماعي، يوم أمس الخميس 3 يناير الجاري، تحت اسم “أمل” بمدينة أصيلة، وذلك بشراكة مع جمعية قلوب أصيلة ببلجيكا ومؤسسة مريم للأعمال الخيرية بهولند.

الحملة الطبية، التي أقيمت بالمستشفى المحلي للقرب بأصيلة، استهدفت 163 مستفيدة ومستفيدا ينتمون إلى مدينة أصيلة وضواحيها، وشملت تخصصات الطب العام والطب الباطني والجهاز البولي.

وجدير بالذكر أن قلوب أصيلة للمعرفة والعمل الاجتماعي  هي واحدة من أهم الجمعيات المحلية الأصيلية التي تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة للفئات الهشة والمعوزة بالمدينة ونواحيها في مجالات عديدة من خلال أنشطة عديدة ومتنوعة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تقديم الدعم التربوي لتلاميذ الأقسام الإشهادية، توزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية للتلاميذ المحتاجين، توزيع الحفاظات على المرضى العجزة، توزيع المستلزمات الطبية من أسرة طبية وكراسي يدوية وكهربائية وغيرها على المرضى المعوزين، حملات الختان الجماعي للأطفال، توزيع ملابس العيد وقفة رمضان، كفالة عدد من الأيتام. توزيع أضاحي عيد الأضحى على الأسر المحتاجة، وغير ذلك من الأعمال الاجتماعية والخيرية والتربوية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية تعتمد في تمويل أعمالها على مساهمات وعطاءات المحسنين من أهل مدينة أصيلة ومن أبنائها بالمهجر وخصوصا بالديار البلجيكية.

شاهد أيضاً

ورزازات: أزيد من 200 شخص بدوار أزضل جماعة تندوت استفادوا من حملة تعزيز واستدراك التلقيح ضد الحصبة ( بوحمرون)

تحت شعار ” نلقــحو وليداتنا ونحميهم من بوحمرون” وفي إطار الحملة الوطنية الاستدراكية لتعزيز التلقيح …