أخبار عاجلة

هذا هو تاريخ افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس

 

مكناس: كادم بوطيب

من المنتظر أن يتم، صباح يوم الجمعة المقبل 11 يناير 2019، افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس الكائن بطريق كاميليا.
هذا، ومن غير المستبعد أن يحضر هذا التدشين عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، وسعيد العلوة، والي أمن مكناس، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

هذا وقد جرى إنجاز مشروع بناء مقر ولاية أمن مكناس عوض المقر الحالي، الذي لم يعد يستوعب الموظفين الأمنيين، نظرا لقدمه رغم إدخال الإصلاحات الطفيفة على مستوى بعض المكاتب والمرافق، والتي لم تعد منسجمة مع التجهيزات التي تم إدخالها من أجل تحسين أداء عمل الموظفين في مختلف المصالح.
وقد أضحى المقر الحالي لولاية أمن مكناس غير مناسب نظرا لقدمه وقلة المكاتب رغم تجهيزها بالمستلزمات المكتبية، وإدخال إصلاحات طفيفة على بعضها، وهو مقر يرجع تاريخ بنائه إلى العهد الاستعماري في موقع استراتيجي بالمدينة الجديدة (حمرية).

ويرى المهتمون بالشأن المحلي في مكناسة الزيتون أن المقر الجديد الذي سيتم تدشينه الجمعة المقبل يتناسب وتوجهات الإدارة العامة للأمن الوطني، الرامية إلى تحديث المقرات الأمنية التي سبق الشروع فيها بذات المدينة، إضافة إلى تحديث المكاتب وتوفير التجهيزات الحديثة بها، لتسهيل عمل الموظفين الأمنيين.
وموازاة مع ذلك، تم قبل أزيد من سنة الشروع في بناء مقر المنطقة الأمنية بشارع محمد الخامس، لتكون العاصمة الاسماعيلية مكناس، البالغ عدد سكانها المليون نسمة، مدينة آمنة ومسيجة من المجرمين.

شاهد أيضاً

“البحث الجامعي والتكامل بين العلوم، بحوث ومراجعات”.. موضوع المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني بتمارة

أعلنت مؤسسة نور للبحوث والدراسات العلمية عن تنظيم المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني، لفائدة الطلبة …