أخبار عاجلة

تقنيات البحث عن عمل.. محور دورة تكوينية للمنظمة المغربية للشباب بورزازات

تستعد المنظمة المغربية للشباب لتنظيم دورة تكوينية حول موضوع تقنيات البحث عن عمل لأزيد من 100 شابة وشاب من مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وذلك يومي 26 و27 من شهر يناير الجاري بمدينة ورزازات.

وكشفت المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه الدورة التي تمتد على مدى يومين، سيقوم بتأطيرها الأستاذ عبد الله النويب، وهو خبير في التشغيل المقاولاتي ومؤسس الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب، ومؤسس شركة كفاءات الجنوب، وأيضا، أستاذ بعدة جامعات ومؤسسات تعليمية.

وأفاد البلاغ أن موضوع هذه الدورة يشكل واحداً من المحاور الأربع التي تشتغل عليها المنظمة، وهو المقاولاتية الشابة قصد مساعدة الشباب على تأسيس مشاريعهم الخاصة، وكذا تمكينهم من الكفايات والمهارات التي تساعدهم على ولوج سوق الشغل، سواءٌ في القطاع الخاص أو العام.

واضاف أن برنامج الدورة ينقسم الى شقين، الأول نظري محض، وذلك بتلقين الشباب المشارك للتقنيات والآليات الكفيلة بجعل ترشيحاتهم وطلباتهم للحصول على عمل مهنية وجذابة، فيما سيعرف الشق الثاني تنظيم مقابلات عمل تجريبية عبر تقنية الفيديو مع عدة مدراء ومسؤولين بعدة شركات وطنية واقليمية سيتم ربط الاتصال بهم قصد الوقوف على نقط الضعف لدى كل شاب وشابة ومساعدتهم على تجاوزها قصد زيادة فرصهم أثناء المقابلات المستقبلية.

للإشارة، فالمنظمة المغربية للشباب، منظمة شبابية وطنية أسست سنة 2016 تهتم بتكوين الشباب في 4 محاور أساسية: الترافع حول ملف الصحراء المغربية، تشجيع المقاولاتية الشابة، حقوق الإنسان وآليات تفعيل الديمقراطية التشاركية خصوصا لدى فئة الشباب، وهي بصدد التأسيس لعدة مشاريع تكوينية غايتها إشعاع دور الشباب، خصوصا في الجنوب الشرقي سيعلن عنها في قادم الأسابيع.

شاهد أيضاً

اختتام النسخة الثالثة من معرض العمل الرقمي واستفادة أكثر من 2800 من الشباب من لقاء حوالي 28 شركة من مختلف القطاعات

نظمت المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل ¬(EFE-Maroc)، بالشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات …