أخبار عاجلة

شباب من مدينة ميسور يطلقون مبادرة خيرية تحت شعار “زيرو جائع”

 

كادم بوطيب

أطلق شباب من مدينة ميسور مبادرة إنسانية وخيرية فريدة من نوعها تحت اسم “زيرو جائع”، بهدف تقديم المساعدة للأشخاص بدون طعام وبدون مأوى. وهي المبادرة التي لاقت ترحيبا واستحسانا كبيرا من طرف الساكنة.

وقد وزع الشباب المتطوعون وجبات عشاء وغداء متنوعة مع أغطية وأفرشة وملابس على الأشخاص بدون مأوى،وخاصة المتواجدين في مختلف شوارع مدينة ميسور والنواحي، والمتضررين من قساوة البرد التي تعرفها المنطقة، لاسيما أنها أودت قبل شهر بحياة أكبر متشرد وأشهر من نار على علم بالمدينة.

وتأتي هذه الحملة الخيرية التي يؤطرها شباب ميسور الغيورين، في إطار الاهتمام بفئة المتشردين الذين يتخذون من الشوارع مأوى لهم، مع إدخال الدفء عليهم، وفق البرنامج المسطر لدى هؤلاء الفاعلين الجمعويين لهذا الغرض.

وقال مصدر مطلع من عين المكان بأن هؤلاء الشباب تجندوا جميعا لإدخال الدفء على الأشخاص بدون مأوى، والذين يعانون من الهشاشة، وتخار قواهم الجسدية جراء انعكاسات موجة البرد القارس الذي تعرفه مدينة ميسور.

كما تروم هذه الحملة التضامنية الإنسانية والاجتماعية، التي أطلقها هؤلاء الشباب المتطوعون، للمساهمة في الحد من انعكاسات موجة البرد القارس والتي تهدد السلامة الجسدية والصحية للأشخاص في وضعية صعبة، خاصة الأطفال والمسنين المتشردين الذين لا مأوى لهم.

وتمنى الجميع أن تعم الفكرة وتنتشر ميزة “زيرو جائع” في جميع المدن المغربية، وخاصة القريبة من المدينة،كوطاط الحاج وبولمان وميدلت وسيدي بوطيب ولقصابي والدويرة السفلى… تحت اسم واحد وهدف واحد لضمان الاستمرارية والنجاح،ولتحقيق التكافل الاجتماعي بين الطبقات الميسورة والفقيرة بالبلاد.

شاهد أيضاً

هيئة إفريقيا تقدم يومًا لعرض المشاريع التي يقودها المتطوعون وتعزيز الثقافة الخيرية في جميع أنحاء المغرب

احتفلت منظمة CorpsAfrica/Maroc، وهي جمعية تلتزم بتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية والتنمية المجتمعية في جميع أنحاء …