أخبار عاجلة
فؤاد كنوني، مدير قطب التأمين على الحياة والصحة بأليانز المغرب

أليانزالمغرب تطرح على السوق حلولا للتأمين على الحياة

أعلنت أليانز المغرب، التابعة لشركة أليانزSE، رائد عالمي في مجال التأمين، عن إطلاق عرضين جديدين بسوق التأمين على الحياة، ويتعلق الأمر ب “أليانز امتياز لتقاعد المقاولات، وأليانز امتياز للتقاعد الفردي”.

وأكدت الشركة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها تسعى، من وراء هذين العرضين، لإتاحة الفرصة للمؤمن لهم من الإستفادة من الإمتيازات الضريبية المخصصة للعقود طويلة الأجل، دون الإنشغال بالأمورغيرالمتوقعة والطارئة التي يمكن أن تواجههم أثناء مدة سريان العقد.

وأوضحت أن الحلول الجديدة تتيح الإستفادة من إمتيازات إستثمار مرن ذا مردودية عالية، حيث يرتكز على القدرة المالية لمجموعة أليانزSE، الحاصلة على شهادة “Double A” لستاندار آند بورز، إلى جانب تنقيط مميز صادرعن وكالات تصنيف دولية، وهو ما يعزز مكانة الشركة ويؤكد توفرها على مؤهلات كبيرة وهامة على مستوى هذه الخدمات التأمينية ذات الإلتزامات طويلة الأمد.

يورغ ويبير، المدير العام لأليانز المغرب

وبهذا الخصوص، قال المدير العام لأليانز المغرب، يورغ ويبير: “نحن مقتنعون بكون أليانز من أكبر وأهم خمس فاعلين الأكثر خبرة في مجال التأمين على الحياة، بخبرة مشهود لها في مجال الإستثمارات والإستقرارالمالي. ومتأكدون من قدرتها على التموقع بشكل جيد على الصعيد المحلي للمساهمة في دينامية سوق التأمين على الحياة”.

وأضاف: “كان ينقصنا مكون أساسي في تشكيلة خدماتنا ومنتجاتنا. وقد قمنا اليوم بإطلاق عروض إمتياز للتقاعد كي نكون أكثر قربا من زبنائنا في كل لحظات حياتهم المهنية والشخصية، وهي عروض تأمينية متكاملة تتلاءم مع حاجياتهم”.

وأفاد البلاغ أن عرض إمتياز للتقاعد، سواء الموجه للشركات أو الأفراد، يتيح تكوين رأسمال بشكل تدريجي عبر حساب شخصي للتقاعد عن طريق دفع أقساط، ويتم تكوين مدخرات بتجميع الأقساط الدورية والإستثنائية.

وأضاف أنه إلى جانب كون المبالغ المدخرة في إطارعرض إمتياز للتقاعد، معفاة من الضريبة على الدخل، فالعرض يضمن توفر المبلغ المدخر في أي وقت. كما أن إدخار المؤمن لهم يتم توظيفه في استثمارات مجدية ومربحة، يشرف خبراء دوليون متخصصون من شركة أليانز على إدارتها. وأشار إلى أنه تم تصميم العرضين وفق مبدأي المرونة والنجاعة المالية لا تضاهى، من أجل الإستجابة لحاجيات مختلف الزبناء.

فؤاد كنوني، مدير قطب التأمين على الحياة والصحة بأليانز المغرب

“هناك من يسعى لامكانية الحصول على مدخراته بشكل آني بأدنى الشروط الجزائية، وهناك من يسعى لتكوين مبلغ تقاعد على المدى الطويل”، يوضح فؤاد كنوني، مدير قطب التأمين على الحياة والصحة بأليانز المغرب. تنضاف إلى ذلك التغطيات التأمينية المتعلقة بالوفاة ورأسمال جنائزي دون الحاجة لإجراء فحص طبي.

وأفادت أليانز المغرب أنها تقترح شروط انخراط تحفيزية مع إمكانية المغادرة الطوعية للتقاعد، بدون أي شرط جزائي، وأيضا إمكانية مواصلة تغذية حساب التقاعد بعد بلوغ 60 سنة بالنسبة للعرضين (الفردي و للمقاولات). وأشارت إلى أنه بالنسبة للعرض الموجه للمقاولات، لا يتم فرض أي مستوى أدنى للأقساط المدفوعة، في الوقت الذي يبلغ فيه هذا المبلغ الأدنى 200 درهم بالنسبة للعرض الفردي، وأنه يمكن للمستفيد سحب ادخاره بدون أي شرط جزائي، بعد مرور أربع سنوات، كما يمكنه الاستفادة من تسبيق بعد سن 50 عاما وثماني سنوات من الانخراط.

شاهد أيضاً

تتويج 12 زيت زيتون من أربع جهات في النسخة الـ14 للمباراة الوطنية لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البكر الممتازة

على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية …