أخبار عاجلة

معهد خاص يطلق جائزة ISJMA للصحافة الجهوية كأفضل عمل يتحدث عن جهة بني ملال خنيفرة

يعلن المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، عن فتح باب التسجيل والترشح لـ”جائزة ISJMA للصحافة الجهوية” في دورتها الأولى، في الفترة الممتدة من 4 إلى غاية 12 فبراير 2019. في حين سيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز يوم الخميس 28 فبراير 2019، بمقر الغرفة الفلاحية ببني ملال.


وأفادت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن تنظيم هذه الجائزة، يأتي للتنويه بإنتاجات المنابر الإعلامية الجهوية والوطنية التي تهتم بقضايا الجهة، وتكريم الصحفيين والمراسلين الذين يشتغلون محليا منذ سنوات، وتحفيزهم على المزيد من العطاء.
وأوضح البلاغ أن الجائزة تشكل فرصة لإحياء روح التنافس الإيجابي لتقديم منتوج إعلامي جهوي مهني يحترم أخلاقيات المهنة، وتشجيع ممثلي الإعلام الجهوي على استخدام الأجناس الصحفية الكبرى كالبورتريه والتحقيق والوثائقي والفيديو غرافيك والاستطلاع.
وكشف أن جائزة الصحافة الجهوية ستتضمن تتويج أفضل عمل يتحدث عن الجهة في التلفزيون والإذاعة والصحافة الإلكترونية والمكتوبة.
وأن هذه الدورة الأولى ستكون مناسبة لتوجيه الدعوة لكل وسائل الإعلام الوطنية للاهتمام بشؤون جهة بني ملال خنيفرة مستقبلا، وإنتاج مواد إعلامية من شأنها خدمة مصالح الجهة اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا، وجعلها مفتوحة في وجه المستثمرين والسياح المغاربة والأجانب، بعيدا عن التهميش والإقصاء، إذ تعتبر جهة بني ملال خنيفرة منطقة غنية بثرواتها المتنوعة، لكنها تعاني من ضعف الترويج والتسويق.
على كل مؤسسة راغبة في الترشح لجائزة الصحافة الجهوية، التقدم بعملين أنتجا خلال عام 2018، يخص موضوعهما جهة بني ملال خنيفرة، مع إثبات تاريخ نشر أو بث العملين الإعلاميين، وإرسالهما عبر البريد الإلكتروني الرسمي للمعهد isjma.benimellal@gmail.com، آخر أجل لتلقي الطلبات يوم 12 فبراير 2019.

شاهد أيضاً

لعشاق السباحة: الأبواب المفتوحة لمسبح BEABA.. فرصة لتعلم السباحة في المغرب بابتكاراته وتزامنه مع أهداف التنمية المستدامة

يحتفل مسبح Buisson Alexandre Aquatic Education Pool (BEABA) بالتزامه المستمر بالابتكار والتميز في مجال تعلم …