أخبار عاجلة

وفاء لغرايب الطنجاوية الإطار والمدرب الوطني تشق طريقها نحو النجاح

 

طنحة: كادم بوطيب

 

تعد وفاء لغرايب، التي اقتحمت مجال العالم الرياضي رغم كل المحاذير الإجتماعية، واستطاعت أن تشق طريقها نحو النجاح في مجتمع ذكوري متشدد تجاه المرأة، وراكمت أعمالها التي استحقت أن تنال عليها الجوائز. هي شابة مفعمة بالحيوية والنشاط، استثمرت جهدها ووقتها في مجال  الكرة النسوية، لتصبح من أشهر لاعبات كرة القدم سابقا بفريق لاجاكس طنجة وهو النادي الرياضي” أجاكس طنجة أو أياكس طنجة” لكرة قدم مغربي من مدينة طنجة، الذي يستمد اسمه وألوان أقمصته من النادي الهولندي العملاق أياكس أمستردام، كما سبق للشابة وفاء أن لعبت ضمن صفوف فريق فتيات البوغاز.

وفاء لغرايب هي الرياضية الأولى بعاصمة البوغاز التي شقت طريقها بثبات  ونجاح في مختلف المحافل الرياضية التي شاركت فيها، لتصقل موهبتها كمدربة بمدرسة هلال إندور، الشيئ الذي أهلها للإحراز على عدة شواهد في التدريب. وذلك تحت إشراف الإطار الوطني حسن أجنوي، الذي أعطى للعنصر النسوي الفرصة لإبراز مواهبهن وقدراتهن.

وفاء لغرايب الشابة التي تؤمن بفكرة “أنا وإن كنت الأخيرة زمانه لآت بما لم يستطعه الأوائل “، قد تجد لها مستقبلا زاهرا وموطئ قدم في الساحة الرياضية النسوية المغربية التي تفتقر لمثل هذه الطاقات الرياضية الواعدة في مجال كرة القدم النسوية ببلادنا، وتدفع ممارسيها في المملكة، وبطنجة على الخصوص، لإظهار مواهبهن وطاقاتهن المتنوعة وإبداعاتهن المتعددة، وحتى نشجع أيضا المهتمين على الدعم الواجب والحث على ممارسة جميع الأنشطة النسوية التي من شأنها الرفع بمستوى الرياضة  في عاصمة البوغاز التي أنشأت بها قرى رياضية تضم رياضات مختلفة بتوجيهات ملكية.

شاهد أيضاً

كرة القدم: انتخاب عبد المجيد برناكي رئيسا جديدا لفريق الوداد الرياضي

انتخب عبد المجيد برناكي رئيسا جديدا لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام …