أخبار عاجلة

سيدة مغربية تتبرع بمليار ومائتي مليون سنتيم لإنشاء وترميم مؤسسة تعليمية

تبرعت السيدة المغربية  نجية نظير بأكثر من 12 مليون درهم لبناء مؤسسة تعليمية ودار الطالب في إحدى قرى إقليم سطات.

ووقعت وزارة التربية الوطنية وعمالة إقليم سطات مع السيدة المتبرعة نجية نظير، اتفاقيتين، تتعلق الأولى منهما ببناء ثانوية عامة ودار الطالب،  والثانية بترميم مدرسة ببني أحمد (إقليم سطات)، بمبلغ إجمالي يقدر بـ12 مليون درهم.

وقالت السيدة نظير في تصريحات لبعض المواقع إن المنطقة التي ستحتضن هذا المشروع تفتقر لمثل هذه المؤسسة، وهو ما يدفع أعدادا من الطلبة إلى الانقطاع عن الدراسة.

وأضافت السيدة نجية: “أتمنى أن يحذو محسنون آخرون حذو هذه المبادرة”. وحول اختيارها مشروع مدرسي للتبرع، قالت؛ ” المحسنون عادة يتجهون إلى بناء المساجد، لكن هناك حاجة ماسة إلى المؤسسات التعليمية بالمناطق القروية، حيث يضطر الطلاب لقطع مسافات طويلة للوصول إلى الفصل، وتتعرض البنات لمخاطر الاعتداء والاغتصاب، والأولاد إلى البعد عن المراقبة والانحراف إلى تعاطي الممنوعات”.

وأشاد العديد من المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي بمبادرة نجية، واعتبروها مثالا يجب أن يحتذيه رجال الأعمال. أما السيدة نجية، فقالت إن ما تنتظره هو الدعاء لها.

 

شاهد أيضاً

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة تكشف أسباب وفاة 21 حالة المسجلة بالمركز الاستشفائي الجهوي

على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة …