أخبار عاجلة

أسرة الوقاية المدنية بطنجة تخلد يومها العالمي وتستحضر أهم منجزاتها في سبيل إنقاذ أرواح المواطنين

 

طنجة : كادم بوطيب

خلدت أسرة الوقاية المدنية بطنجة، على غرار نظيراتها بباقي ربوع المملكة، صباح اليوم الجمعة 1 مارس 2019، اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية، واحتفاء بعناصر الوقاية المدنية التي تلعب دورا استراتيجيا وذا أهمية قصوى في إنقاذ وإسعاف المجتمعات البشرية بالإضافة إلى المحافظة على الطبيعة والبيئة، وذلك بكل تفان وتضحيات جسام تكلف حياة البعض منهم في الكثير من الاحيان.

وشكلت المناسبة فرصة لاستحضار أهم المنجزات المقدمة في سبيل إنقاذ أرواح المواطنيين، سواء على صعيد الحوادث المرتبطة بالسير، او الحرائق، او الكوارث الطبعية.

وبالمناسة، استعرضت القيادة الجهوية بطنجة حصيلتها السنوية التي شملت جملة من التدخلات الإنقاذية على اختلافها.

وتميزت سنة 2018 بعدة تدخلات ناجحة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة كإخماد الحرائق، وتدخل بواسطة سيارات الإسعاف وتدخلات أخرى مختلفة لحوادث السير ولمصابين في جرائم مختلفة.

وقد حضر مراسيم الاحتفال كبار الشخصيات بعاصمة البوغاز يتقدمهم والي جهة طنجة، محمد امهيدية، والكولونيل عبد الرحيم القباج القائد الجهوي للوقاية المدنية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وممثلي المجتمع المدني وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة وممثلي وسائل  الإعلام.

شاهد أيضاً

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة تكشف أسباب وفاة 21 حالة المسجلة بالمركز الاستشفائي الجهوي

على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة …