أخبار عاجلة

أزيد من 120 فتاة تستفيد من قافلة تضامنية تثقيفية بجماعة أحد الغربية

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية بسمة أمل للتنمية البشرية بأصيلة، أول أمس الجمعة 15 مارس الجاري، بتعاون مع الثانوية الإعدادية النهضة بجماعة أحد الغربية، قافلة تضامنية وتثقيفية في نسختها الثالثة، تحت شعار « ببصمة عمل، نرسم بسمة أمل » لفائدة تلميذات الحي الداخلي.


وقد استفادت من هذه المبادرة، أكثر من 120 فتاة قدمن من دواوير شبه معزولة بإقليم جماعة أحد الغربية، إضافة إلى توزيع عطايا عينية على عاملات المطبخ بالقسم الداخلي تكريما لهن على مجهوداتهن، وقد تضمنت القافلة التضامنية ملابس للكبار والصغار، وأغطية صوفية من النوع الجيد، وأفرشة وأحذية للذكور والإناث، وأشياء أخرى.

القافلة التضامنية والتثقيفية التي انطلقت من مدينة أصيلة، مكنت بفضل متطوعيها وأعضائها من رسم ابتسامة فرح وسرور على وجه التلميذات القادمات من القرى المجاورة بجماعة أحد الغربية، بتقديمها للعديد من الأنشطة التثقيفية والترفيهية.
وقد تميز هذا العمل الاجتماعي بمشاركة تطوعية من طرف مؤطرة في التنمية البشرية الأستاذة هناء نشاطي، بإلقاء درس توعوي تحت عنوان « ذاتي أمانة، كيف أحافظ عليها » .
وقد عبرت رئيسة جمعية بسمة أمل ثريا الصبان، على أهمية هذه المبادرات التضامنية في غرس قيم التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

الجديدة: بمشاركة 13 دولة وأكثر من 7700 مهتم.. افتتاح المعرض الدولي للصحة “ميديكال إكسبو” 

انطلقت أمس الخميس 23 ماي الجاري،  فعاليات دورة جديدة من المعرض الدولي للصحة “ميديكال إكسبو”، …