أخبار عاجلة

اعترافا بأعمالهن الإيكولوجية.. ثلاث نساء مغربيات يتوجن بجائزة“أرض النساء” بمراكش

شهدت مدينة مراكش، أول أمس السبت، 16 مارس الجاري، تكريم ثلاث نساء مغربيات، تميزن بجهودهن في المحافظة على البيئة، وذلك في إطار الدورة العاشرة لجائزة ‘أرض النساء’ التي دأبت مؤسسة “ايفروشي” على تنظيمها كل سنة.
وفازت بالجائزة الأولى “نوال ابن الفضيل” من اقليم مديونة نظير العمل الذي تقوم به في مجال الزراعة العمودية التي تعتمد على الحفاظ على الماء والمساحة، فيما عادت الجائزة الثانية لـ”مليكة مويلك” من مدينة تارودانت التي عملت على مشروع انتاج النباتات العطرية والطبية.
أما الجائزة الثالثة، فكانت من نصيب “مريم الادريسي” من ورزازات عن مشروعها الخاص بتربية النحل في ظروف مناخية مناسبة.
للاشارة، فجائزة “أرض النساء”، التي أطلقت منذ عشر سنوات من طرف مؤسسة “إيفروشي”، منحت لأزيد من 400 امرأة من مختلف أنحاء العالم اعترافا بأعمالهن الإيكولوجية، وتهدف إلى تشجيع النساء العاملات على المحافظة على البيئة، وإبراز مدى التزامهن في هذا الميدان عبر الأنشطة التي يضطلعن بها، والتي يمكن اعتبارها نماذج يمكن الاقتداء بها لحماية الأرض من كل أشكال الاستغلال المفرط وغير المشروع .
جدير بالذكر أن جائزة “أرض النساء” لمؤسسة “إيف روشي” هي معهد فرنسي، تكرم النساء اللواتي يعملن في مجال المحافظة على التنوع الايكولوجي، وتمنح على مستوى عدة دول من أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية.

شاهد أيضاً

بمناسبة عيد الأضحى: طيران الإمارات تقدّم لعملائها تشكيلة من النكهات الإقليمية الخاصة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك تقدم طيران الإمارات لعملائها تشكيلة من النكهات الإقليمية الخاصة على متن …