أخبار عاجلة

لهذا السبب غادر أمير قطر القمة العربية خلال الجلسة الافتتاحية

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ30 أثناء كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التي تلت كلمتي العاهل السعودي والرئيس التونسي.

وأثارت مغادرة أمير قطر، للجلسة الافتتاحية للقمة العربية بتونس العاصمة، بشكل مفاجئ دون إلقاء كلمة، تساؤلات كثيرة حول ملابساتها وأسبابها.

ولم يصدر من الجانب الرسمي القطري لحد الآن أي توضيح لأسباب هذا التصرف المفاجئ من الأمير.

لكن بعض وسائل الإعلام ربطته بمحتوى كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي انتقد ما وصفه بتدخلات إيران وتركيا في شؤون عدد من الدول العربية، معتبرا أنها فاقمت الأزمات فيها وأبعدتها عن الحل.

ونقلت قناة “TRT” التركية الرسمية عن مراسلتها في القمة العربية أن مغادرة أمير قطر جاءت بعد تلقيه “رسائل غير مباشرة إلى دولة قطر” من قبل الملك سلمان وأبو الغيط.

فيما نقل موقع تونسي إن “مغادرة أمير قطر السريعة كانت مبرمجة منذ إعلان مشاركته في القمة وأن الجانب القطري اتفق مع المسؤولين التونسيين على أن يكتفي الأمير تميم بحضور كلمتي رئيس تونس والأمين العام للجامعة”.

ويعتقد مراقبون أن سبب غضب الأمير تميم ومغادرة القاعة أثناء كلمة الأمين العام جاء احتجاجا على عدم إدراج كلمته في برنامج تدخلات رؤساء الدول.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …