أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية شراكة بين الباكوري ومجموعة العمران لصالح اتحاد الصناعات الجلدية بسيدي البرنوصي بالبيضاء

وقع مصطفى الباكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، وبدر الكانوني، رئيس مجموعة العمران بمقر الجهة، يوم أمس الاثنين 15 أبريل 2019، اتفاقية لتفويت أكثر من عشرة هكتارات بمنطقة أهل لغلام الصناعية بسيدي البرنوصي إلى فدرالية الصناعات الجلدية. وستأوي هذه المنطقة 93 تجزئة أرضية يبلغ متوسط مساحتها 670 م². كما قامت مجموعة العمران بتعبئة أراضي عقارية بتكلفة 80 مليون درهم حيت بلغت مساهمة الهولدينغ فيها 25 مليون درهم.


وأفادت مجموعة العمران، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه المنطقة تشكل جزءا من عملية “السلام 2 “، التي تمت تهيئتها على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 70 هكتار. وكشفت أن هذه العملية ساهمت في إعادة إسكان قاطني الحيين الصفيحيين “السكويلا” و”توما” والذين يقدر عددهم ب 3882 أسرة. وأضافت أنه تمت مرافقة هذه العملية بإنجاز 27 مرفقا عموميا ومنطقة للأنشطة الاقتصادية تفوق مساحتها 10 هكتارات من أجل تحسين الوضع السوسيو اقتصادي للأسر من خلال خلق رواج اقتصادي وإحداث عدد مهم من فرص الشغل.
وأفاد البلاغ أن هذه العملية تعد، بالنسبة لمجموعة العمران، حلقة إضافية في مسلسل تجدرها على المستوى الجهوى وانخراطها في دعم التنمية المحلية. كما ستمكن هذه الاتفاقية من المساهمة في تعزيز الاندماج الصناعي المحلي، وخاصةً بالنسبة لقطاع الجلد.
واضاف أن هذه الشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجموعة العمران تندرج في إطار السياسة الوطنية الهادفة إلى خلق مناصب شغل قارة من خلال عقود الأداء 2016-2020 الموقعة في 11 فبراير 2016 بين الحكومة وفدرالية الصناعات الجلدية من جهة، كما تنسجم، من جهة أخرى، مع المخطط الجهوي للتنمية الذي من بين محاوره الرئيسية محور يحمل عنوان “المشاريع، الابتكار والتشغيل”، الرامي إلى تنمية مناطق جديدة للأنشطة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …