أخبار عاجلة

شركة “شاومي” تطلق هاتف “Redmi Note 7” بالسوق المغربية.. وهذه خصوصياته

أطلقت شركة شاومي الصينية، العاملة في مجال التكنولوجيا، رسميا ولأول مرة بالمغرب هاتف “Redmi Note 7″، الذي يعتبر أحدث هواتف سلسلة “Redmi Note” الشهيرة.


وبهذا الخصوص، كشف عبد الرحمان هكو، المدير العام لشركة سيكوتيل، الموزع الرسمي لعلامة شاومي بالمغرب، أنه كانت هناك محاولات سابقة لإدخال علامة شاومي إلى المغرب، لكنها لم تتوج بالنجاح بسبب ارتفاع الأثمنة الناتج عن إضافة أرباح موزعين في دول أخرى إلى أرباح الموزعين الصغار بالمغرب، وهو ما يفضي إلى تصاعد كلفة المنتوج وبالتالي إثقال كاهل المواطن المغربي.
وأكد هكو، في تصريح لموقع “المستقبل” أن من خصوصيات علامة شاومي، التي دخلت لأول مرة وبشكل رسمي إلى المغرب، أنها بمجرد دخولها لأي بلد فإنها تحتل في غضون شهور قليلة مرتبة من بين المراتب الثلاثة الأولى.
وأوضح أن العلامة تعتمد استراتيجية مدروسة، تتوقع الشركة من خلالها أن تحتل بعد سنة أو سنتين، إحدى المرتبتين الأولى أوالثانية في السوق المغربية.
وأفاد ذات المتحدث أن علامة شاومي تتميز بالجودة، وأنها كانت متواجدة بالمغرب قبل أن يكون هناك موزع رسمي، حيث كانت تأتي ضمن السلع المهربة دون الخوف من خدمة ما بعد البيع لثقة الزبون في جودة المنتوج.
وإلى جانب هاتف “Redmi Note 7″، الذي يتمتع بميِزات السلسلة نفسها المُتمثلة في الشاشة الكبيرة وعمر البطارية المُمتد، وجودة التصوير، أطلقت شاومي أيضًا أحدث هواتفها “Mi 9″، و”Redmi 7″، والشاحن اللاسلكي “Mi Wireless Charging Pad”، ومكبر الصوت المدمج بخاصية البلوتوث “Mi Compact Bluetooth Speaker 2”.
ويمثل هاتف “Redmi Note 7” النقلة الأكبر في التصميم لهذه المجموعة، بشكل أنيق جديد مع طبقة حماية زجاجية “Gorilla Glass 5” من شركة “Corning”، شاشة “Dot Drop” بشكل مُنحني قياس 6.3 بوصة وأبعاد عرض 19.5:9 بدقة “2380x 1080 FHD+”، لتقدم الشاشة واحدة من أفضل تجارب الرؤية في هذه الفئة عن طريق معدل الكثافة العالي للبكسل والألوان الدقيقة بنسبة 84% بنظام “NTSC” لتدرج الألوان.
كما يحتوي “Redmi Note 7” في الخلف على مُستشعر “GM1” المُضيء، الذي يعمل بتقنية “ISOCELL” و”CMOS” ويحتوي على 48 مليون بكسل، وعند التقاط الصور، يستخدم المُستشعر تقنية “Tetracell” من سامسونج، التي تدمج أربعة بكسلات لتعمل كبكسل واحد كبير حجمه 1.6 مايكرومتر، مما يعمل على زيادة حساسية الضوء لتخرج الصور المُلتقطة بدقة 12 ميغابكسل أكثر وضوحًا وسطوعًا، حتى في الإضاءة الضعيفة.
ودمجت شاومي كاميرات هاتف “Redmi Note 7” بأحدث ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل خاصية التصوير في الوضع الليلي التي تم تقديمها في “Mi MIX 3″، وأيضًا خاصية “IA scene detection”، “IA Beautify” و”IA portraits”، التي تساهم جميعها في التقاط أروع الصور بسهولة، وأداء وعمر بطارية لا مثيل لهما.
ويأتي “Redmi Note 7” مدعومًا بشريحة محرك الذكاء الاصطناعي من كوالكم “Snapdragon™ 660″، وتضمن السرعة القصوى للمعالج التي تبلغ 2.2 ميجا هرتز أداءً مثاليًا لا يُضاهى في الألعاب ومعالجة البيانات.
ويتميز هاتف “Redmi Note 7” بعمر ممتاز للبطارية الكبيرة التي تبلغ سعتها 4000 ملي أمبير، مثلما اعتادت شاومي في بطارياتها، وتستمر البطارية لأكثر من يوم مع أغلب المستخدمين، حيث يمكن إعادة الشحن عبر منفذ “USB” من نوع “Type-C” والتمتع بوقت شحن أقصر، بفضل دعم تقنية الشحن السريع “Quick Charge™ 4” من شركة كوالكم.
ويحتوي “Redmi Note 7” أيضًا على “IR blaster” القادر على التحكم في العديد من الأجهزة المنزلية، مثل التلفزيونات ومكيفات الهواء، بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف مدعومًا بنظام “Smart PA audio” للحصول على صوت أعلى وأنقى.

شاهد أيضاً

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية …