أخبار عاجلة

أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

كشفت قناة الأقصى الفضائية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر اليوم، أن فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل توصلوا لاتفاق لوقف إطلاق النار.
وقالت القناة أن وقف إطلاق النار يبدأ الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي (2:30 بتوقيت غرينتش ).

ولم يؤكد الجانب الإسرائيلي هذا الخبر؛ لكن مسؤولا إسرائيليا، يشارك في محادثات وقف إطلاق النار مع الفصائل، قال في وقت سابق، للتلفزيون الرسمي، إنه تم “إحراز تقدم في الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق تهدئة”.

وقالت هيئة البث إن “هناك تقدما في المفاوضات المعقودة في القاهرة برعاية مصرية والامم المتحدة، وقد يتم التوصل لوقف اطلاق نار خلال ساعات”.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول في قطاع غزة، أن هدوءا نسبيا، يسود القطاع في هذا الصباح، حيث توقفت أصوات الانفجارات التي كان يسمع دويها طوال اليومين الماضيين.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيدا عسكريا بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف مدنية متفرقة في القطاع.

فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي الأراضي المحتلة.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 29 فلسطينيا بينهم سيدتان وجنينيهما، وطفلة رضيعة، وإصابة 146 حسب آخر بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة.

المصدر: الأناضول، مواقع

شاهد أيضاً

ملتقى بومية للثقافة والفنون.. برنامج متنوع لإشعاع المنطقة

أعلنت الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية عن تنظيم ملتقى بومية للثقافة والفنون في نسخته الثانية، …