أخبار عاجلة

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تقرر إعادة انتخابات بلدية إسطنبول

 

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، الإثنين، إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول، في 23 يونيو المقبل. وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة.

وتم التصويت داخل اللجنة العليا بموافقة 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وستنظر اللجنة العليا للانتخابات اليوم الثلاثاء، في الطعون المقدمة من قبل حزب الحركة القومية التركية على نتائج الانتخابات من قضاء “مالتبه” باسطنبول، وطعون العدالة والتنمية على نتائج الانتخابات في قضاء “بيوك جكمجه” في إسطنبول أيضًا.

وفقًا للقرار، سيتم إعادة عملية التصويت بمشاركة الأحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات التي أجريت يوم 31 مارس 2019.

وقال أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، الذي أعن فوزه في تلك الانتخابات وتسام رسميا رئاسة البلدية، عقب سماعه خبر إعادتها: ” نشرت بعض وسائل الإعلام التركية خبرا يفيد أن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة انتخابات مدينة إسطنبول، وسأنتظر القرار الرسمي من اللجنة، ثم سأخرج للتعليق عليها”.

أما بن علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، فقد أعرب، عن تمنيه بأن يحمل قرار إعادة انتخابات رئاسة البلدية، الخير للمدينة.

وفي 31 مارس الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج خصوصا في الأخيرة.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …