أخبار عاجلة

هكذا أصبح نهائي كأس الاتحاد الأوربي للأندية ديربي لندنيا

جرت مساء أمس مبارتا نصف النهاية برسم كأس الاتحاد الأوربي للأندية. وأفرزتا تأهل كل من أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين للمقابلة النهائية.

في المباراة الأولى، انتصر آرسنال الإنجليزي على مضيفه فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4-2. وحملت رباعية آرسنال توقيع أوباميانغ  هاتريك (ثلاثية) في الدقائق 17 و69 و88، ولاكازيت في الدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا، غاميرو في الدقيقتين 11 و58.

وبهذا الانتصار يعبر أرسنال لنهائي البطولة القارية، بمجموع أهداف (7-3) في مباراتي الذهاب والإياب بعدما كان حسم الذهاب بنتيجة 3-1.

وفي النصف نهائي الثاني، فاز شيلسي بملعب “ستامفورد بريدج”، على ضيفه إينتراخت فرانكفورت، عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وأحرز روبن لوفتوس-تشيك هدف شيلسي في الدقيقة 28، وعادل لوكا يوفيتش النتيجة لفرانكفورت في الدقيقة 49، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الذهاب ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح.

ويرجع الفضل في هذه المباراة للحارس الإسباني كيبا أريزا بالاغا، بعدما تصدى بمهارة لضربتي ترجيح، ليحمل فريقه إلى المباراة النهائية

وبذلك سيكون النهائي والكأس إنجليزيان، بل لندنيان عندما يلتقي فيه شيلسي جاره أرسنال في مباراة الديربي اللندني بطعم أوربي التي ستقام في باكو، في 29 مايو الجاري.

وللإشارة فإن نهائي عصبة الأبطال الأوربية هو أيضا إنجليزي خالص بعدما تأهل إليه ليفربول وتوتنهام.

شاهد أيضاً

محمد خليفة يكتب: الدعاوى القضائية والحصانة المطلقة

محمد خليفة (*) لا جدال في أن أمم الأرض تعيش في لجج القلق والهول وغياب …