أخبار عاجلة

لهذا السبب خرج عمال ومدربو نادي رياضي بطنجة للاحتجاج في الشارع

 

طنجة : كادم بوطيب

بدأ عمال فرع “سيتي كلوب ” بطنجة، إضرابا عن العمل، واحتجاجات قوية تحولت إلى عراك وفوضى وانفلات أمني كبير أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين والزبناء والمارة، وذلك بسبب تأخر صرف المستحقات المالية للعمال وتماطل وتسويف الإدارة في إيجاد حل يرضي الطرفين.

وكان المئات من العمال والزبناء والمدربين احتشدوا أمام مبنى إدارة النادي، مساء أمس السبت 11 ماي الجاري، وأوقفوا الآلات، وشلوا حركة الدخول إلى مبنى النادي، معلنين تضررهم من تأخر صرف أجورهم ومستحقاتهم الشهرية التي أوقفتها المؤسسة منذ شهور، ولم تصرف لحد الساعة.

ومنذ افتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير حوالي 3 سنوات، اتهم عدد من الأشخاص إدارة النادي الرياضي “ستي كلوب” بممارسة النصب والاحتيال، وقالوا إن فرع النادي بمدينة طنجة استخلص منهم أموالا نظير انخراطٍ سنوي في النادي، دون أن يستفيدوا من بعض الامتيازات كالمسبح مثلا.

وبرر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، التي نظمت أمام باب النادي، عن امتعاضهم وسخطهم الكبير للنصب الذي تعرضوا له، خصوصا أن الإدارة أكدت أن النادي سيلتزم بكل الشروط المتفق عليها في عقود العمل، قبل أن يعلنوا أنه لا أساس لها من الصحة، وبقيت مجرد كلام في كلام وحبر على ورق.

كما أكدوا، أن إدارة النادي تتلاعب بأثمنة الانخراط، فبعض المنخرطين دفعوا في البداية مبلغ 2450 درهم، قبل أن يخفض النادي مبلغ الانخراط إلى النصف، أي أنه يقوم بتسجيل شخصين بثمن الشخص الواحد (1250 درهم للشخص)، وهو الشيئ الذي أثار غضب الزبناء وأجج احتجاجاتهم ومطالبهم.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الثاني من يونيو 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …