أخبار عاجلة

انطلاق منافسات النسخة الأولى للدوري الوطني المفتوح للعبة الشطرنج الرمضانية

انطلقت مساء أمس الأربعاء 22 ماي الجاري، وبالضبط في تمام الساعة التاسعة والنصف ليلا، منافسات النسخة الأولى للدوري الوطني المفتوح للعبة الشطرنج الرمضانية، التي تنظمها مؤسسة YS بفندق أنومو بالدار البيضاء.
وشارك في أولى جولات هذه البطولة السريعة 70 شخصا من مختلف الفئات العمرية، بمن فيهم نساء ورجالا، وشبابا وأطفالا، كان أصغرهم سنا طفلا يبلغ من العمر 9 سنوات، وطفلة تبلغ 10 سنوات.
وقد تبارى المشاركون بحماس شديد ومنافسة قوية في جولتين من أصل 7 جولات شطرنج سريعة بمعدل 25 دقيقة وتأخير 5 ثواني لكل مباراة.
وكشف جمال مصلى، حكم المباراة، أن من أهم شروط المشاركة في غمار هذه المنافسة هو سرعة اللاعب، على اعتبار أن هذا الدوري يندرج في إطار الشطرنج السريع، الذي يعطي الفوز نقطة واحدة و 0.5 نقطة للتعادل و 0 نقطة للخسارة. وأشار إلى أن هناك أيضا الشطرنج الخاطف والشطرنج الطويل.
وافاد مصلى، في تصريح لموقع “المستقبل”، أن هذا الدوري الذي يمثل الطريقة السويسرية، يمنح 25 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 5 ثواني في كل نقلة، وأن كل مشارك يلعب 7 جولات متفرقة على ثلاثة أيام، حيث يشمل اليوم الأول جولتين، واليوم الثاني ثلاث جولات، فيما يشمل اليوم الثالث والأخير جولتين.

شاهد أيضاً

تتويج 12 زيت زيتون من أربع جهات في النسخة الـ14 للمباراة الوطنية لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البكر الممتازة

على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية …