أخبار عاجلة

ما هي الأسلحة الإيرانية القادرة على تدمير البارجات الأمريكية ؟

بالنسبة للولايات المتحدة فإن الهجمات الأخيرة على ناقلات نفط في ميناء الفجيرة بالإمارات ومحطة لضخ النفط في السعودية، وكذلك الهجوم على المنطقة الخضراء في بغداد، هي أحداث “تثير القلق بشأن إيران وعملائها” حسب قول مستشارها للأمن القومي جون بولتون.

ووصف بولتون معلومات تملكها استخبارات بلاده بشأن “خطر” النظام الإيراني و”التهديد” الذي يمثله، بأنها معلومات “محكمة وغاية في الجدية”.

وربما تبعا لذلك صدر قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة.

ولم يتأخر الرد الإيراني كثيرا. ونقلت وكالة ميزان للأنباء شبه الرسمية اليوم السبت عن مسؤول عسكري إيراني كبير قال إن بمقدرة إيران أن تغرق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و”أسلحة سرية”.

كما اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إرسال قوات أميركية إلى المنطقة مسألة “خطيرة للغاية على السلام والأمن الدوليين”.

ويبدأ ظريف اليوم زيارة إلى العراق يناقش خلالها الأزمة مع أميركا بينما طالب سياسيون عراقيون، في مقدمتهم مقتدى الصدر بأن ينآى العراق بنفسه عن التصعيد الإيراني الأمريكي.

شاهد أيضاً

لعشاق رياضة ركوب الأمواج: التظاهرة الرياضية MOROCCO MALL JUNIOR PRO الدار البيضاء تعود في نسختها الثالثة بشاطىء عين الذئاب

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي المقبل، لاحتضان النسخة …