أخبار عاجلة

رئيس الكاف أحمد أحمد: قدموا لي أدلة قوية وأنا على استعداد لتجريد كل من لا يستحق تتويجًا من ألقابه

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعض الأسرار المتعلقة بأزمة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم الجمعة الماضي، بين الترجي التونسي والوداد ، على ملعب رادس الأولمبي.

وتوج فريق الترجي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية بقرار من “الكاف”، إثر توقف المباراة منذ الدقيقة 61، بعدما احتج لاعبو الوداد على عدم احتساب الحكم جاساما لهدف مشروع في الدقيقة  59. وإثر موجة غضب عبرت عنها كل الأوساط الكروية المغربية من نادي الوداد، إلى الجامعة مما أجبر رئيس الكاف على اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية.

وقال أحمد أحمد في تصريحات صحفية قبل الاجتماع أنه حزين لما حدث في هذا النهائي ولم يتوقع أن تخرج الأمور عن السيطرة وأن ما حدث لا يليق بتطور كرة القدم الأفريقية.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “شعرت للحظة ما أنني ضحية مؤامرة أو أن هناك من يسعى لتوريطي ويريد رأسي”.

وقال أن الكاف تدخل بقوة وبشكل سريع لمعاقبة الحكم المصري جهاد جريشة بعد أخطاء الذهاب كما لم يفعل من قبل،  حتى يضمن متابعة مباراة إياب مثالية لكن للأسف ما حدث كان أفظع.

واعتبر أنه من غير المعقول أنه بعد خطأ جريشة ومعاقبته في أقل من أسبوع يتكرر المشهد مع حكم جيد وهو جاساما.

وتساءل أحمد أحمد قائلا: “ما أثار غضبي هو لماذا يتكرر هذا المشهد دومًا بتونس وأقصد عطل تقنية الفار؟، المسألة لم ترُق لي إطلاقًا.”

وفي الأخير دعا رئيس الكاف الطرف المغربي ومعه وسائل الإعلام الإفريقية للتعاون كي يساعدوه لتطهير الكرة بالقارة الإفريقية.

وحول مدى تأثير ما حصل على النزاهة داخل الكاف، قال أحمد أحمد: ” قدموا لي أدلة قوية تدين أي طرف يغش ونحن على استعداد لتجريد كل من لا يستحق تتويجًا من ألقابه”

 

 

 

شاهد أيضاً

السلطات تمنع جماهير الرجاء من التنقل لأكادير

اتخدت السلطات الأمنية بمدينة أكادير بتنسيق مع السلطات في الدار البيضاء، قرار منع تنقل جماهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *