أخبار عاجلة

بالاحتجاجات الساخرة استقبل البريطانيون ترامب في زيارته

ووصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يوم الاثنين في زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام، اشتملت على مأدبة في قصر بكنغهام.

وفي اليوم التالي، تظاهر عشرات الآلاف في وسط العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على زيارة ترامب لبريطانيا.واحتشد المتظاهرون في ساحة طرافالغار سكوير منذ ساعات الصباح، وساروا تحت حراسة أمنية مشددة عبر شارع وايت هول، ليصلوا إلى ساحة البرلمان.

وبوصول ترامب إلى مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، رفع المتظاهرون لافتات وشعارات تنتقد معاداة الرئيس الأميركي للمهاجرين وسياساته في الشرق الأوسط، ليبدأوا مسيرتهم الاحتجاجية.

ورفع المحتجون عدة لافتات ساخرة، كما لم تخل أخرى من تعابير وألفاظ قدحية في حق الرئيس الأمريكي. وألقى زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين كلمة  وسط الحشود.

وكتبوا على لافتات “ترامب ابق بعيدا.. نحن قادرون وحدنا على وضع سياساتنا”، و”لا يمكنك التغلب على العصرية” و”احبسوه في البرج”.

وتمكن المتظاهرون من ذلك بفضل دعم رئيس بلدية لندن صادق خان الذي أعطى الإذن بتحليق البالون فوق العاصمة

كما شملت فعاليات الاحتجاج، تحليق بالون عملاق في سماء لندن يجسد ترامب في شكل رضيع غاضب يرتدي حفاظة، كما وضع المحتجون تمثالا ضخما لترامب يصوره وهو جالس على مرحاض ذهبي بسرواله المتدلي.

وتمكن المتظاهرون من ذلك بفضل دعم رئيس بلدية لندن صادق خان الذي أعطى الإذن بتحليق البالون فوق العاصمة. ومعلوم أن صادق خان لا يكن الود  الود للرئيس الأمريكي خصوصا وأن هذا الأخير وصفه بالفاشل قبيل الزيارة. وسبق الرجلان أن  دخلا في صدامات  كثيرة.

وكان من بين المشاركين في المظاهرة نشطاء في مجال البيئة ومناهضة العنصرية وحماية حقوق المرأة.

وقاطع عدد من الشخصيات السياسية العشاء الرسمي الذي أُقيم على شرف الرئيس، ومن بينهم، بالإضافة إلى النائب المحافظ بوريس جونسون المرشح القوي لخلافة ماي، زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار وكوربين وشخصيات كبيرة أخرى من حزب العمال.

 

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …