سوق السيارات العالمي ليس في أفضل أيامه. في النصف الأول من السنة ، انخفضت المبيعات العالمية بنسبة 7.1 ٪ ، مما أثر على العديد من شركات صناعة السيارات.
انخفضت الوحدات المباعة من قبل مجموعة رونو بنسبة 6.7 ٪ إلى 1.9 مليون سيارة. ومع ذلك ، تحتفظ الشركة المصنعة بحصة سوقية تبلغ 4.4٪ في جميع أنحاء العالم.
في إفريقيا ، تعمل رينو أيضًا على تعزيز ريادتها بحصة سوقية تبلغ 19.3٪ وتم بيع ما يقرب من 110،000 سيارة ، “بفضل الأداء المتميز في المغرب وجنوب إفريقيا ومصر”.
في المغرب ، تظل حصة سوق رونو عند مستوى تاريخي قدره 43.3٪. يقول المصنع: “تحافظ علامة داسيا على ريادتها بفضل نجاح لوغان ودوكر، وتأتي علامة رونو في المرتبة الثانية بفضل موديل كليو ، السيارة الأكثر مبيعًا في المغرب”.
وعلى الرغم من استقرار مبيعات المجموعة في أوروبا (1.07 مليون وحدة) ، فقد انخفضت بشكل حاد في السوق الصينية (-23٪) وفي منطقة إفريقيا والشرق الأوسط الهند والمحيط الهادئ (-27.7٪).