ستطلق مؤسسة علي زاوا برنامج الربيع مع تسليط الضوء على الذكرى السنوية لمركز نجوم سوس للاحتفال، وسيتم عقد حدث متعدد التخصصات في مركز نجوم سوس في 2 أبريل.
وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، سيؤدي منخرطو مركز أكادير عرضا بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إيدا أو تنان نبيل عيوش رئيس مؤسسة علي زاوا وماحي بنبين نائب رئيس مؤسسة علي زاوا.
وتم بناء وتجهيز المركز الثقافي نجوم سوس من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بولاية أكادير إيدا أوتانان وسيستفيد اليوم بفضل اتفاقية جديدة موقعة بين مختلف الشركاء ، من مساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتشغيله.
من جهة اخرى تتعهد المؤسسة بالمساهمة في المرحلة الثالثة من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يهدف إلى تنمية الشباب في منطقة حي الفرح من خلال إنشاء برنامج تدريبي وتدريب في مجال الفنون والممارسة الثقافية.
وأكد نبيل عيوش مؤسس ورئيس مؤسسة علي زاوا أن “الذكرى السنوية لمركز نجوم سوس هي فرصة لنا للاحتفال بأعضاء المركز والمستفيدين منه الذين سيعرضون خبراتهم ومواهبهم أمام جمهور خارجي. إنها أيضًا فرصة لاستدعاء مهمتنا وتعزيزها، وهي الترويج للفنون والثقافة في الأحياء الصغيرة وجعلها أداة تعليمية ورافعة لتنمية السكان المحليين.»
على الرغم من القيود التي فرضتها حالة الوباء بسبب كوفيد 19 خلال عام 2020، لم يتوقف مركز نجوم سوس عن الحرص على أن تكون الثقافة والفنون جزءًا من حياة الشباب في المدينة من وجهة النظر هذه ، طور فريق المركز برامج للدورات والأنشطة التي يتم تقديمها عن بُعد طوال فترة الحجر الصحي.
بالإضافة إلى ذلك عزز المركز برنامجه التعليمي الحضوري، مع وضع معايير صحية، لصالح جمهور أوسع الهدف هو تنويع المحتوى التعليمي من ناحية، ولكن أيضًا للمساعدة في تعزيز مهارات وقدرات المواهب الشابة في المنطقة من ناحية أخرى ، من أجل دعمهم في مشروع التكامل الأكاديمي والمهني.
للتذكير، تم إنشاء مركز نجوم سوس الثقافي في ربيع 2019 في قلب حي الفرح، وهي منطقة تخضع للعمل الحضري والاجتماعي في مدينة أكادير. بعد مدينة الدار البيضاء (2014) و مدينة طنجة (2017)، أكادير(2019)، فاس (2020)، مراكش (2021) ليعد المركز الثقافي نجوم سوس الثالث للمؤسسة.

