أخبار عاجلة

مجموعة Yamed Group تكشف عن إحداث مشروع مشترك مع المجموعة الدولية Valor Hospitality NWA

أعلنت مجموعة Yamed Group عن إحداث مشروع مشترك في مجال الاستثمار الفندقي وإدارة الفنادق مع المجموعة الدولية Valor Hospitality Partners، وذلك بعد إعادة هيكلتها، ولاسيما مع إطلاق شركتين جديدتين.
وفي كلمته بالمناسبة، كشف كريم بقالي، المؤسس ورئيس المجلس التنفيذي لمجموعة Yamed Group، أن هذه الأخيرة تهدف إلى إحداث منصة إقليمية تعمل في مجال الضيافة، تغطي المغرب ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار، وذلك بالاعتماد على خبرتها كمستثمر وفاعل عقاري مستقل ومندمج تماما.
وأشار بقالي، في ندوة نظمتها مساء أمس الثلاثاء 16 نونبر الجاري بمقر المجموعة بالدار البيضاء، إلى أن المشروع المشترك المسمى بـValor Hospitality NWA (شمال وغرب إفريقيا)، سيعتمد بنسبة 50/50 على خبرة مجموعة Yamed في مجالات الاستثمار وإدارة الأصول، وإدارة العمل المفوض، بالإضافة إلى معرفتها للسوق المغربي والسوق الإقليمي، كما سيعتمد المشروع من ناحية أخرى، على خبرةValor Hospitality Partners ، وهي شركة دولية في مجال الضيافة تدير مجموعة تضم أكثر من 80 فندقا في أمريكا الشمالية وبريطانيا العظمى وجنوب إفريقيا وآسيا.
من جهته أوضح إيوان ماك جلاشان، الرئيس التنفيذي لمجموعة Valor Hospitality Partners أن هذه الأخيرة تعتبر واحدة من رواد العالم في إدارة الأصول والإدارة التنفيذية للفنادق في دورة حياتهم بأكملها. وأكد أنها تدعم مستثمريها وشركائها في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالضيافة، بدءا من مرحلة الاستثمار (اختيار الموقع والعلامة التجارية والتصور والتمويل وحشد الأموال) إلى حين خروج المشروع إلى النور، وذلك مرورا بالتطوير، التموقع أو إعادة التموقع، تجديد الأصول والإدارة التشغيلية.


وقال ماك جلاشان: “إن مجموعة Valor Hospitality Partners تدعم قاعدتها في إفريقيا من خلال شراكتها الاستراتيجية مع Yamed Group في المغرب، وهو إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في القارة، والتي يستفيد فيها القطاع من استراتيجية طموحة، توفر إمكانات نمو كبيرة”.
للإشارة فإن هذا الاستثمار المعاكس للدورة الاقتصادية، والذي يأتي في خضم أزمة قطاع السياحة في العالم في أعقاب جائحة كوفيد -19، يظهر أن الشريكين واثقان فيما يتعلق بالأسس الخاصة بوجهة المغرب والإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها. بعد أن استقبل المغرب أكثر من 13 مليون سائح في عام 2019، يهدف إلى أن يصبح وجهة سياحية رائدة على المدى المتوسط، بهدف معلن وهو دخول أفضل 20 وجهة سياحية في العالم.
وبالتالي، فإن هذه الشراكة تنخرط تماما في هذا الطموح الذي تحمله السلطات العمومية، وتهدف إلى جلب أفضل ممارسات المهنة على المستوى الدولي إلى السوق المغربي.
وأجمع الشريكين على أن قطاع الفنادق شهد منذ عدة سنوات ظهور نموذج عمل جديد، “إدارة الطرف الثالث”، والذي يسمح بالمواءمة بين مصالح مالكي الفنادق ومصالح العلامات التجارية الدولية الكبرى. واتفقا على أن نموذج الأعمال المرن هذا يتيح إمكانية الجمع بين الخبرة التشغيلية لشركات إدارة الطرف الثالث ومزايا العلامات التجارية الدولية من خلال اتفاقية الامتياز التجاري، وبالتالي فهو نموذج ناجح للغاية لدى مالكي الفنادق.
وهكذا، يقول بقالي: “فإن Valor Hospitality NWA تقدم حلا يتم تصميمه خصيصا، مما يخلق قيمة للمستثمرين الفندقيين”.
وأضاف: “ستسمح هذه الخبرة أيضا للعلامات التجارية العالمية الكبرى للفنادق بالحصول على بديل جذاب تجاريا للبنية التقليدية للإدارة المباشرة، مما يتيح لها التطور السريع في مناطق جديدة، من خلال اتفاقيات الامتياز التجاري، التي يتم التفاوض بخصوصها وإبرامها بشكل أسرع، كما أنها تكون أكثر مرونة لجميع الأطراف”.
وأردف قائلا: “مجموعتا Yamed Group و Valor Hospitality Partners لديهما طموحات كبيرة لمشروعهما المشترك، ويهدفان إلى جعل Valor Hospitality NWA شركة رائدة في سوقها بالمغرب والمنطقة”.
جدير بالذكر أنه تم إحداث مجموعة Yamed Group في عام 2013 في لقاء جمع بين كريم بقالي، وهو متخصص في الاستثمار العقاري، وعمل في مجموعات عقارية دولية كبيرة في عدة أسواق أوروبية وفي المغرب، وفيو أرنو دي مينيبوس، مؤسس شركة الاستثمار الأوروبية Yam Invest.
ويغطي Yamed Group من خلال خطوط أعماله مجموع سلسلة القيمة الخاصة بالصناعة العقارية، من إدارة الأصول إلى إدارة الممتلكات مرورا بالتطوير العقاري والهندسة المعمارية وإدارة المشاريع المفوضة والتسويق. مؤخرا، قامت المجموعة أيضا بالتنويع في مهن الاستثمار والإدارة في الصناعة الفندقية.
وتعتمد المجموعة على شركاء مؤسسيين رائدين في أنشطتها وتعمل تحت إشراف مجلس إدارة مكون بـ80 في المائة من الأعضاء الدوليين المستقلين.
فيما تقدم Valor Hospitality Partners ، وهي شركة دولية مندمجة تماما في مجال الضيافة، مجموعة كاملة من خدمات الاكتتاب والاستحواذ والتطوير وإدارة الأصول والإدارة التشغيلية الفندقية.
بأكثر من 80 فندقا في سجلها الدولي، تدعم Valor Hospitality شركاءها في مجموع دورة الحياة الخاصة بالمشروع الفندقي، من اختيار الموقع إلى اختيار المنتجات والعلامات التجارية، إلى البحث عن حلول للتمويل، بما في ذلك التصور والتصميم والبناء وإدارة المشاريع والمشتريات والخدمات التقنية وإدارة ما قبل الافتتاح والإدارة التشغيلية.

شاهد أيضاً

شاومي تتألق في تصنيف Brand Africa 2025 وتطرح تابلت Redmi Pad 2 بتقنيات متطورة في المغرب

أعلنت علامة شاومي عن احتلالها المرتبة 29 ضمن تصنيف Brand Africa لعام 2025 لأكثر العلامات …