أخبار عاجلة

المعرض الافتراضي للتشغيل لـ ES MAROC يعقد دورته الثانية

 
بعد نجاح أول تجربة، يعود “المعرض الافتراضي ES MAROC” في نسخة هجينة ثانية (منظمة حضوريا وعن بعد)، أيام 16 و 17 و 18 دجنبر 2021 في الرباط وعبر المنصة المخصصة لهذا الحدث: http://www.salon-esmaroc.org

وحسب بلاغ توصل موقع المستقبل بنسخة منه، تهدف هذه التظاهرة إلى إنشاء ونسج الروابط بين جميع الأطراف المعنية في قطاع التشغيل، من جميع التخصصات.

ومن خلال هذه الدورة الثانية، يرنو منظمو هذا الحدث إلى الجمع في فضاء واحد أكثر من 100 مقاولة من المغرب والخارج، و40 مقاولة ناشئة، ومنظمة غير حكومية مع حوالي 400 ملف شخصي (بروفايل) تم اختياره مسبقا وبشكل انتقائي، استجابة لطلب المقاولات المشاركة التي ستكون حاضرة من أجل التشبيك والتوظيف.

كما سيتم تنظيم أكثر من 20 ندوة عن بعد وورشات عمل حول ريادة الأعمال، وريادة الأعمال الاجتماعية والتوظيف، والمهارات الشخصية لفائدة الشباب من النساء والرجال المغاربة وغير المغاربة. وفيما يتعلق بالتواصل، يهدف المعرض إلى الوصول إلى أكثر من 100 ألف شخص عبر المنصات المختلفة للمعرض ومنصات المنظمين، إضافة إلى تنظيم أكثر من 100 جلسة بالمنصة الرسمية للحدث. وسيتم تخصيص فضاء للعرض للراغبين في الاستفادة من هذا الفضاء لعرض منتجاتهم وتطوير شبكاتهم المهنية. وللتذكير، يجري تنظيم هذا الحدث بشراكة بين كل من الجمعية المغربية ES.Maroc.Org والمؤسسة الإيطالية Soleterre.
 
الدورة الأولى في أرقام
المنظمات الشريكة والشركات الناشئة والشركات المغربية والإيطالية
زيارة 1024 مشارك غير مسجل للصفحات العامة للمنصة المخصصة لهذا المعرض.
استفادة 57 عارضا من الظهور خلال فترة المعرض.
18 شركة ناشئة استفادت من المواكبة بالمعرض،
استفاد من خدمات المعرض 16 شركة ومكتب توظيف في المغرب و17 شركة إيطالية.
9 منظمات شريكة انخرطت في هذا الحدث طوال مدة المعرض. 
المشاركة في المؤتمرات وورشات العمل
تم تنظيم 7 مؤتمرات و 7 ورشات عمل تدريبية كجزء من E-Salon de l’Emploi ES.MAROC. وفي المجموع شارك 538 شخصا في هذه التظاهرات الافتراضية.
الباحثون عن عمل والإدماج
تلقى الباحثون عن عمل 370 سيرة مهنية (دجنبر 2020 – مارس 2021). 26 شاباً تم الاتصال بهم لإجراء مقابلة مع الشركات أو مكاتب التوظيف. تم دمج 9 شباب مع شركة أو منظمة للتدريب.
استخدام منصة  ES.Morocco E-Salon
إجمالاً، تم فتح 1872 جلسة، ومشاهدة 8346 للصفحة، منها 690 تم تسجيلها لصفحات العارضين.
تغطية وسائل التواصل الاجتماعي
بلغت تغطية فيسبوك 130349 شخصا، وبلغت تغطية انستغرام 5570
التغطية خلال 3 أيام من أشغال المعرض
وصلت التغطية إلى 39278 شخصا. قام 274992 شخص بالنقر والتفاعل مع محتوى المنشورات خلال فترة حملة الاتصال بأكملها. تم تسجيل 1500 تفاعل. تمت مشاركة 1633 مشاركة وتم تسجيل 4096 إعادة توجيه من Facebook إلى المنصة الافتراضية للمعرض.

شاهد أيضاً

شاومي تتألق في تصنيف Brand Africa 2025 وتطرح تابلت Redmi Pad 2 بتقنيات متطورة في المغرب

أعلنت علامة شاومي عن احتلالها المرتبة 29 ضمن تصنيف Brand Africa لعام 2025 لأكثر العلامات …