ضمن سلسلة طويلة من الأيام التحسيسية، نظمت شركة Procter & Gamble، بشراكة مع Rotary Casa-Nord، يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، أول يوم للتوعية والتدريب لصالح الشابات في الاعدادية الداخلية الوليدية، والذي يدخل في إطار العام 23 من برنامج توعية الشابات حول الصحة الإنجابية، الذي تقوم به الشركة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، وبعد إعادة تأهيل المدرسة الداخلية للطالبات بإعدادية الوليدية وفقا للاتفاق الثلاثي مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء- سطات.
وبهذا الخصوص، كشفت زينب علجي، مديرة التواصل بشركة Procter & Gamble، أن الأخيرة تعتبر رائدة في مجال تعزيز المساواة وحقوق المرأة في المغرب وحول العالم. وقالت: “يعد تعزيز مساواة المرأة وإدماجها وتمكينها ركيزة استراتيجية رئيسية لبرنامج المواطنة الخاص بها”. وأضافت: “طورت الشركة برامج قوية بالشراكة مع الحكومة والجمعيات المحلية والدولية لتعزيز حقوق الفتيات والنساء والعمل في مجال المساواة”.
وشددت علجي على دور شركة Procter & Gamble في توسيع برنامجها بالشراكة مع Rotary Casa-Nord وRotary Genève International لتقديم التدريب المستمر والتوجيه لدعم الشابات بالمدرسة الداخلية الوليدية. وكشفت أن “الهدف من “Rise Up Girls” هو دعم هؤلاء الفتيات، من خلال تقديم العديد من ورش العمل علي مدار العام، حول 3 مواضيع رئيسية: الصحة والأسرة، الحياة المهنية والتعليم، والثقة بالنفس والراحة النفسية من أجل أن يكتسبوا ثقة أكبر في حياتهم كشابات المستقبل”.
وأكدت مديرة التواصل بشركة Procter & Gamble أن هذا اليوم يشكل جزءا من برنامج التوعية على الصحة الإنجابية الذي تنفذه شركة Procter & Gamble منذ 23 عامًا، بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية، والذي يستهدف بشكل أساسي الفتيات في سن البلوغ.
وأفادت ذات المسؤولة، إلى أن هذا البرنامج، الذي استفادت منه حتى الآن أكثر من 4 ملايين فتاة، يهدف إلى تعزيز التثقيف في مجال الصحة الإنجابية من أجل تزويد الفتيات بالمعلومات الضرورية عن صحتهن ونظافتهن وسلامتهن لمساعدتهن على اجتياز دورة البلوغ بثقة.
للإشارة، فقد شهد هذا اليوم الافتتاحي حضور عبد الجبار دراز، مدير مدرسة الوليدية، ومها حميد، رئيسة نادي Rotary Casa-Nord، ولبنى عزيز، المديرة العامة لشركة P&G المغرب، إلى جانب زينب عجلي، مديرة التواصل بشركة P&G المغرب.
