أخبار عاجلة
????????

“مالو كالوزا”: جائحة كوفيد19 تفرض ضغوط هائلة على خدمات المياه والصرف الصحي‎‎ ونسعى إلى زراعة 10 آلاف شجرة مع نهاية 2022

سلطت شركة البيع المباشر الآسيوية “كيونت”، خلال مشاركتها في فعاليات النسخة التاسعة للمنتدى العالمي للمياه، المنظم في داكار بالسنغال، من طرف المجلس العالمي للمياه، الضوء على أهمية الوصول إلى مياه الشرب النظيفة الآمنة ومرافق الصرف الصحي الملائمة، التي تشكل حسب الشركة أساسا لبناء مجتمعات تنعم بالإزدهار والصحة والقدرة على التكيف في مختلف أنحاء العالم.


وقالت المديرة التنفيذية لشركة “كيونت”، مالو كالورا، في مداخلتها أن “العامان الماضيان شهد تحديات صعبة، خاصة في ظل استمرار جائحة كوفيد19 في فرض ضغوط هائلة على خدمات المياه والصرف الصحي في كافة أرجاء العالم، ولاسيما في المجتمعات النامية”.
وأوضحت المديرة، أن نظام ترشيح المياه “هوم بيور نوفا” الخاص بالشركة، يوفر ترشيحات للرواسب الصغيرة، بحجم 1 ميكرون، مما يضمن تيار من المياه الحيوية النظيفة والامنة والمغذية في منازل العملاء”.
وأضافت المتحدثة ذاتها، أن “النظام لا يحتاج إلى مصدر للكهرباء، ما يتيح للمستخدمين الاستفادة من نظام ترشيح عالمي المستوى حاصل على شهادة مؤسسة NSF الدولية الرائدة في مجال الحد من تأثير المركبات الحديثة الضارة، مع ضمان الكفاءة من حيث التكلفة وعدم الإضرار بالبيئة”.
وأشارت مالو كالورا، إلى أنه “خلال السنوات الماضية أبرمت مؤسسة RYTHM، ذراع المسؤولية الإجتماعية للشركات لدى “كيونت” شراكة مع منظمة مياه من أجل افريقيا، من أجل توفير المياه النظيفة والامنة لدول الأفريقية”.

وكشفت “كيونت”، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها تشارك في المنتدى العالمي للمياه في داكار بالسنغال في نسخته التاسعة، الذي يعتبر واحداً من أضخم الفعاليات التي تتناول قضية المياه على مستوى العالم، والذي يتولى تنظيمه المجلس العالمي للمياه، وهو منظمة دولية تتمثل مهمتها الأساسية في تعبئة الجهد بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات. وتعد هذه هي النسخة الأولى للمنتدى التي تُعقد في أفريقيا وذلك من أجل العمل على ضمان الأمن المائي من أجل السلام والتنمية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأكدت الشركة أنها ستستعرض في المنتدى نظام ترشيح المياه “هوم بيور نوفا” الخاص بها، والذي يعد من المنتجات الأكثر مبيعاً لدى “كيونت”. ويجسد خط المياه الكامل “هوم بيور”، الذي تم إطلاقه مؤخراً، أهم ملامح مشاركة “كيونت” في المعرض.
كما أبرمت “كيونت” شراكة مع محطات الإذاعة الرائدة في دبي (العربية، راديو Mirchi، وجولد إف إم) بهدف إطلاق حملة توعية اجتماعية لتشجيع تبني نمط حياة مستدام وواعي، وأيضا للترويج لاستعمال قارورات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، ورفع درجة الوعي بالجهود المبذولة لتوفير مياه الشرب النظيفة الآمنة وخدمات الصرف الصحي المناسبة، وتشجيع المجتمعات على الاستفادة من محطات تنقية المياه للاستخدامات اليومية.
وفي المغرب، أفاد البلاغ أن “كيونت” عقدت ورشة عمل ونفذت حملة للتشجيع على ممارسة زراعة الأشجار بالتعاون مع منظمة Bab Rayan غير الربحية للخدمات الاجتماعية للأطفال، بهدف توعية 70 طفلاً حول أهمية ضمان استدامة المياه في ظل التغير المناخي. كما تبرعت أيضاً بإثنين من أنظمة ترشيح المياه “هوم بيور نوفا” لمدرسة الأطفال في الدار البيضاء لتزويدهم بمياه الشرب النظيفة الآمنة.
وشاركت “كيونت” سابقاً بفعاليات المنتدى العربي للمياه 2021 الذي ينظمه المجلس العربي للمياه، وكذلك بفعاليات أسبوع القاهرة للمياه في مصر. حيث سلّط الحدثان الضوء على التحديات المائية التي تواجهها المنطقة العربية، التي تعتبر من أكثر مناطق العالم ندرة بالمياه.

وفي ذات السياق، تنفذ “كيونت” أيضاً حملة على منصات التواصل الاجتماعي عبر وسم #WaterSourceChallenge بالتزامن مع الأسبوع العالمي للمياه. حيث يُطلب من المشاركين التقاط صورة أو فيديو لمصادر المياه الخاصة بهم (مثل مجرى مائي، صنبور مياه، بحر أو بحيرة) وإرفاقها مع الوسم، وذلك بهدف الترويج لأهمية مصادر المياه النظيفة الآمنة وقضايا استدامة المياه.
وجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى دعم المشاريع التي تساعد على توفير مياه الشرب النظيفة الآمنة للجميع، ينصب تركيز “كيونت” أيضاً على معالجة قضية الأزمة المناخية من خلال مبادرة الاستدامة “جرين ليغاسي” Green Legacy الخاصة بها. وبالتعاون مع “إيكوماتشر”، الحاصلة على شهادة مؤسسة “بي”، أطلقت “كيونت” المرحلة الأولى من هذه المبادرة في العام 2021 من خلال زراعة 3000 شجرة في كينيا والفيلبين والإمارات العربية المتحدة. وبحلول نهاية العام 2022، تسعى “كيونت” لزراعة 10 آلاف شجرة على الأقل وتكثيف جهودها لريادة الممارسات المستدامة عبر المؤسسة.

شاهد أيضاً

شاومي تتألق في تصنيف Brand Africa 2025 وتطرح تابلت Redmi Pad 2 بتقنيات متطورة في المغرب

أعلنت علامة شاومي عن احتلالها المرتبة 29 ضمن تصنيف Brand Africa لعام 2025 لأكثر العلامات …