أخبار عاجلة

“لي امبيريال 2022” تعلن عن إطلاق نسختها الخامسة وفتح باب التسجيل في جوائز النجوم ابتداء من هذا التاريخ

تستعد مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 شتنبر 2022، لاحتضان فعاليات النسخة الخامسة للقاء السنوي لمهنيي التسويق والاتصالات والإعلام والرقمنة “لي امبيريال” ، المنظم حول موضوع «مغرب الغد: علامات تجارية، ثقافة، مواهب، تكنولوجيا»، والذي نجح على مدار الأعوام الماضية في ترسيخ مكانته كحدث محوري يستقطب مختلف الفاعلين في التسويق والتواصل والإعلام والتحول الرقمي، سواء المعلنين أو الوكالات أو العلامات التجارية أو المستقلين من خلال حضور أكثر من 3000 مشارك مغربي ودولي.

وقد اختارت نسخة هذه السنة موضوعا أثار إهتمام المغاربة، والذي يتماشى و النموذج التنموي الجديد و هو: تعزيز وتثمين الخبرات و المهارات و المواهب الوطنية، حيث تم، في هذا السياق، وضع مفهوم “العلامة الوطنية” في قلب استراتيجيات الدفع بالاقتصاد الوطني، وهو محفز حقيقي يضمن ديناميكية كبيرة لإشعاع المغرب على الصعيد الداخلي القاري والدولي.

وفي هذا الإطار صرح أنوار صبري، رئيس جمعية لي امبيريال : “لا يمكن إنكار دور قطاع التسويق والاتصال ومساهمته في تعزيز التنافسية الوطنية وتثمين ” صنع بالمغرب “. يتمحور موضوع هذه الدورة الخامسة، التي أطلقنا عليها عنوان “مغرب الغد: العلامات التجارية، الثقافة، المواهب، التكنولوجيا” حول محاور مختلفة، من خلال إنشاء رابط مع القطاع، وعبر وصل السوق بالتوجهات الرئيسية في مجال التسويق، والرقمنة والتكنولوجيات الجديدة، من خلال إعادة تعريف البعد الثقافي للإنتاج الإعلاني، وتعزيز مهنها ومواهبها، والتطلع إلى المستقبل، ولا سيما من خلال تسليط الضوء على الموجة الجديدة من الويب 3.0 والميتافيرس “.
وتبتكر الدورة الخامسة من “لي امبيريال 2022″، تشكيلات مُسْتَحْدَثة: بلاطو تلفزي، محادثات سريعة، كلمات رئيسية، حلقات نقاش، و أوراش عمل حول موضوع الملتقى، إلى جانب فقرات متنوعة، منها حفل الافتتاح: مغرب الغد، تقديم دراسة “المغاربة وصنع بالمغرب”، إلى جانب أمسية “Love Brand”، وتقييم جاذبية العلامات التجارية، ليتم في أمسية الاحتفال تقديم جوائز “النجوم”.
وأعلن المنظمون أن المشاركة في جوائز النجوم مفتوحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي: www.lesimperiales.com، للعلامات التجارية والوكالات وفرق التسويق الداخلية والمصممين ومكاتب الاستشارات ووكالات العلاقات العامة وجميع المنظمات الأخرى التي قدمت عروضا تسويقية استثنائية في 2020 و 2021. حيث سيتم، خلال هذه الدورة، تكريم مشاهير وعلامات تجارية ووكالات وحملات برزت في 2020-2021 خلال أمسية “النجوم” “Les Étoiles”.
كما سينظم على هامش هذا المنتدى متحف الإعلان والإعلام، لتقديم لمحة عامة عن المواد الإعلانية التي أسست لتاريخ هذا الفن السوسيولوجي في المغرب، ومؤلف «جوهر لي امبيريال»، الذي يغطي معظم الموضوعات والمؤتمرات التي تمت تغطيتها خلال الحدث، بالإضافة إلى دراسات الحالة التفصيلية لجميع الحملات المقدمة.

جدير بالذكر أن جمعية لي إمبريال تأسست سنة 2018 بهدف توحيد جهود قطاع كبير يجمع بين العديد من المهن، ولا سيما مهن الاتصال والإعلام والتسويق والتحول الرقمي، ونظمت جمعية “لي امبيريال” على هامش فعاليتها السنوية العديد من الأنشطة، ولا سيما “Les Mornings” و “Les Bancs du savoir”. يعتبر النشاط الأول اجتماعا شهريا يجمع بين مهنيي التسويق والإعلام والاتصال لمناقشة الأحداث الرئيسية في القطاع والأخبار الوطنية والدولية. أما “مقاعد المعرفة Les Bancs du savoir” فهي دورات من الندوات، مجانية ومفتوحة للجمهور، ينشطها مثقفون ومؤرخون وكتاب وفلاسفة، من أجل نشر المعارف وخلق نقاش حول الموضوعات الثقافية والمجتمعية الرئيسية.

شاهد أيضاً

شاومي تتألق في تصنيف Brand Africa 2025 وتطرح تابلت Redmi Pad 2 بتقنيات متطورة في المغرب

أعلنت علامة شاومي عن احتلالها المرتبة 29 ضمن تصنيف Brand Africa لعام 2025 لأكثر العلامات …