أخبار عاجلة

بمناسبة الذكرى لـ119 لتأسيسها.. شركة فورد تطلق منصة لعشاق السيارات

أطلقت شركة فورد موتور كومباني بمناسبة الذكرى السنوية الـ119 لتأسيسها قاعدة بيانات جديدة على الإنترنت تحت عنوان “فورد هيريتيج فولت” Ford Heritage Vault.
وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنها أنشأت منصة “هيريتيج فولت” للجمهور وللصحفيين ولعشاق السيارات، كي يتمكنوا من اكتشاف تراثها الغني من أي مكان في العالم، مشيرة إلى أنه يمكن تنزيل الصور والمحتوى للاستخدام الشخصي مجاناً ولأول مرة كجزء من قاعدة البيانات الأكثر شمولاً على الإنترنت في قطاع السيارات الأمريكية.
وأضاف البلاغ، أن المنصة تحتوي على أكثر من 5000 صورة منظّمة وكتيّبات المنتجات من سيارات فورد ولينكون، والتي تشمل الفترة منذ تأسيس الشركة في عام 1903 وحتى الذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2003، مبرزة أنها ستعمل على توسيع وتطوير محتوى المنصة مع مرور الوقت بالاعتماد على أرشيفها الضخم.
وقال مدير أرشيف فورد وتراث العلامة التجارية، تيد رايان، حسب ذات البلاغ، “نفتتح أرشيفنا اليوم بطريقة غير مسبوقة، حيث بدأنا بإنشاء أرشيفنا قبل 70 عاماً ونوفر اليوم وللمرة الأولى منصتنا للجمهور كي يستكشفوا أبرز صور منتجات العلامة، وهذه الخطوة الأولى فقط لما سيأتي في المستقبل”.
وتشكل مجموعة واحدة من الكتيبات كبسولة زمنية لسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. وتم إنشاء هذه السلسلة لتسويق مجموعة تصاميم سيارات محددة للمستهلكين الأصغر سناً وعرض نزهات الشاطئ والسباقات والقفز المظلي مع إبراز اللون البرتقالي الزاهي والبني والأصفر.
وقالت سييرا كاستيل، أخصائية معالجة محتوى الأرشيف، والتي أعدت المواد التي سيتم عرضها في منصة “هيريتيج فولت”: “تكمل صور المركبات المتوفرة على منصة “فورد هيريتيج فولت”، مجموعة من الكتيّبات التي ستضيف المزيد من المعلومات وتحدث الأثر لدى الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على منتجاتنا وتراثنا وإكسسواراتنا”.
وأضافت سييرا كاستيل، أنه تم إنشاء منصة أرشيف “فورد هيريتيج فولت” بمزايا توفر إمكانية الوصول إلى الصور والمخططات والرسوم البيانية وغيرها من الأصول الرقمية السابقة، التي تتوافق مع التقنيات المساعدة المستخدمة الآن من قبل زائري الموقع المكفوفين وضعاف البصر، مثل قارئات الشاشة لتفسير ما يظهر على الموقع الإلكتروني، ويستطيع مستخدمو “هيريتيج فولت” طلب نسخ من الكتيّبات الإضافية حسب الحاجة.
وتابعت كاستيل، أنه “كان هذا المحتوى عبارة عن صور أنالوغ، وبذلنا جهود حثيثة لنقلها إلى العالم الرقمي، ولكن لم تكن الرقمنة كافية بحد ذاتها، بل كان من المهم بالنسبة لنا أن يكون محتوى “هيريتيج فولت” متاحاً للجميع كي يطّلعوا عليه”.
يشار إلى أن فورد موتور كومباني هي شركة عالمية مدرجة لدى بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: F) وتتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها، وتقوم الشركة بأعمال تطوير وتصنيع وتسليم شاحنات فورد المبتكرة والسيارات الرياضية والشاحنات الصغيرة والسيارات التجارية وسيارات لينكون الفاخرة، بالإضافة إلى خدماتها المتصلة.

 

 

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …