أخبار عاجلة

القطري ناصر العطية يحرز لقب رالي لبنان الدولي

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية ، أمس الأحد ، لقب النسخة الرابعة والأربعين من رالي لبنان الدولي ، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022 ، للمرة الثانية في مسيرته.

وجاء تتويج العطية بالرالي بعد احتفاظه في جولة السبت بصدارة الترتيب العام المؤقت للمنافسات عقب احتلاله المركز الأول ، فيما احتل المركز الثاني اللبناني باسل أبو حمدان ، متبوعا بمواطنيه تامر غندور ثالثا وشادي فقيه رابعا.

وشهد السباق انسحاب البطل المحلي حامل اللقب روجيه فغالي المتوج 15 مرة عقب تعرضه لحادث أدى إلى انحراف سيارته عن المسار واستقرارها في منحدر بجانب الطريق.

وبلغت المسافة الإجمالية لرالي لبنان ، الذي يشكل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط ، 478.83 كلم منها 286.53 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها عشر مراحل.

وفاز العطية في أربع من الجولات الخمس الأخيرة ، إذ أحرز راليي عُمان وقطر ، وجاء في المركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي في رالي الكويت ، ثم توج بلقب رالي الأردن للمرة 15 في مسيرته ، محققا بالتالي فوزه الـ81 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط قبل أن يضيف إليه الأحد الثاني والثمانين.

وسيطر السائقون اللبنانيون بشكل واضح على لقب رالي بلادهم ، حيث يملك روجيه فغالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 15 لقبا ، يليه جان بيار نصر الله بثلاثة ألقاب ، بينما أحرز الإماراتي محمد بن سليم اللقب 4 مرات ، فيما حقق القطري ناصر صالح العطية اللقب مرتين ، في وقت فاز الفرنسي ألان أوراي باللقب عام 1993 ، والإيطاليان أليكس فيوريو وبييرو لياتي باللقب عامي 1994 و2001 تواليا.

شاهد أيضاً

ملتقى بومية للثقافة والفنون.. برنامج متنوع لإشعاع المنطقة

أعلنت الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية عن تنظيم ملتقى بومية للثقافة والفنون في نسخته الثانية، …