أخبار عاجلة

“كيونت” تتعهد بمواصلة الالتزام بالارتقاء بجودة حياة المغاربة

 

جددت “كيونت”، الشركة الرائدة في مجال البيع المباشر عبر التجارة الإلكترونية، التأكيد على تعهدها بمواصلة الأعمال التي تعكس رؤيتها الاجتماعية، في انسجام تام مع استراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات. ولم تتوقف كيونت عن العمل من أجل تحسين حياة المواطنين في إطار هذه الاستراتيجية وهذه الفلسفة التي تجسدها العديد من المبادرات التي تم تنفيذها في المغرب سنة 2022.

وتساهم “كيونت” بقوة في هذا المجال من خلال مبادراتها الإنسانية والخيرية التي تقودها عبر العالم من خلال شريكها في المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، مؤسسة RYTHM (التي يتكون اسمها من الأحرف الأولى لعبارة Raise Yourself to Help Mankind، والتي تعني “ارتقِ بنفسك لمساعدة الإنسانية”). وتلتزم الشركة بشكل صارم بتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً عبر التركيز على مبادرات تروّج للاستدامة، والتعليم، وفرص العمل، وتمكين المرأة في المغرب والعالم.

وتعليقاً على المبادرات التي نفذتها “كيونت” خلال العام الماضي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، قالت “مالو كالوزا”، المديرة التنفيذية للشركة: « يعتبر العطاء من الأمور التي نعتز بها لأننا ندرك التغيير الذي يمكننا أن نحدثه من خلال ذلك. نحن لا نقيد أنفسنا بأية حدود من حيث نوع العطاء، فسواء كان هبة نقدية أو غذائية أو عملا تحسيسيا أو أي شيء آخر، فإننا سعداء بأن نستطيع إحداث فرق، حتى لو لم يستفد منه سوى شخص واحد. »

وأضافت: « على مدار العام الماضي، كنا نشيطين للغاية في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، عبر الانخراط في تقديم خدمات مجتمعية ودعم المنظمات غير الحكومية. ونأمل في أن تشكل تلك المبادرات دليلا على عمق التزامنا من أجل العمل الخيري والمساهمة لفائدة مجتمعاتنا. مع مطلع العام الجديد 2023، نتعهد بالاستمرار في بذل قصارى جهدنا من أجل تجسيد مبدأ “ارتقِ بنفسك لمساعدة الإنسانية” وأن نعمل معا من أجل مجتمع أفضل. »

وكنموذج عن أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لشركة “كيونت”، تم تنظيم ملتقى إخباري وتحسيسي للتوعية بسرطان الثدي الذي يعد سببا رئيسيا لوفيات النساء في العالم، وفي المغرب بشكل خاص. وعرفت هذه التظاهرة، التي نظمت بالدار البيضاء، مشاركة جمعية « أصدقاء الشريط الوردي ». وتميزت كذلك بشهادات صريحة وبدون تابوهات لسيدتين محاربتين تمكنتا من الانتصار على سرطان الثدي، وشاركتا الحضور تفاصيل تجربتهما الخاصة في مكافحة هذا المرض.

وفي هذا السياق، أشارت “كالوزا”، وهي أيضا من الناجيات من سرطان الثدي وتولي أهمية كبيرة للتوعية بالمرض، إلى أن « امرأة واحدة من بين ثمانية يُشخصُ لديها سرطان الثدي مرة واحدة خلال حياتها ». وأضافت قائلة : « يمكننا بفضل الكشف المبكر والتشخيص الدقيق، أن نرفع معدل النجاة من سرطان الثدي بنسبة 95 %. وبالتالي فإن مكافحة سرطان الثدي تتطلب إيلاء أهمية كبرى لتحسيس عموم المواطنين ».

قبل أي شيء آخر، تبقى مجهودات “كيونت” في مجال المسؤولية الاجتماعية متركزة حول الاستدامة، بما في ذلك العديد من المبادرات التي تم إطلاقها خلال هذه السنة من أجل التشجيع على احترام البيئة وحمايتها. في هذا السياق، التحقت “كيونت” خلال اليوم العالمي للماء بالجمعية الشريكة باب ريان من أجل تنظيم ورشة تحسيسية بأهمية الماء لفائدة 70 طفلا يعيشون في جماعات تعاني من نقص في خدمات التزويد بالماء. وبهذه المناسبة، وهبت الشركة الأنظمة الجديدة لترشيح الماء HomePure Nova بغرض استعمالها في مطابخ الجمعية، بهدف تعريف الأطفال بأهمية الماء النقي، في حياتهم وفي حياة الكوكب. عبر استعمال الألعاب التربوية، أكدت كيونت بأن كل تدخل مبكر هو تدخل فعال وناجع.

واحتفلت “كيونت” أيضا بشهر رمضان المعظم من خلال توفير الدعم للجماعات في وضعية هشاشة عبر العالم أجمع. في المغرب، تحالفت “كيونت” مع مؤسسة عطاء الخيرية من أجل توزيع 100 بطاقة بنكية مسبوقة الدفع، بقيمة 700 درهم للواحدة، على أسر معوزة لمساعدتها على تغطية احتياجاتها الأساسية خلال هذا الشهر الفضيل، شهر الصيام والصلاة.

وفي شهر يوينو، اشتركت “كيونت” مع جمعية باب ريان في إطار ورشة تربوية تهدف إلى تحسيس الأطفال بقضايا البيئة وتغير المناخ. وقالت السيدة كالوزا بهذا الصدد : « عندما يتعلم الأطفال تقدير العالم من حولهم منذ نعومة أظافرهم، يكونون في موقف أفضل من أجل حماية كوكبنا من أجل الأجيال القادمة. »

وعلى الصعيد العالمي، دافعت “كيونت” على الحفاظ على الماء خلال الدورة الخامسة لأسبوع القاهرة للماء، الذي يعد البرنامج السنوي الإعدادي لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف حول تغير المناخ COP 27، والذي تم تفعيله أيضا خلال المنتدى الدولي التاسع للماء، الذي انعقد في داكار بالسنغال سنة 2022. دائما خلال نفس السنة، أطلقت “كيونت” مشروعها النموذجي للتربية الماليةFinGreen، الذي صمم بهدف تطوير عادات مالية سليمة عبر التربية والتكوين وسط الشرائح الاجتماعية الهشة، خاصة الشباب البالغين، ومن أجل تمكين النساء والشباب في الاقتصادات الصاعدة.

من جانب آخر، جددت علامات الساعات الفاخرة ل”كونيت” “Bernhard H. Mayer” تأكيد التزامها اتجاه الاستدامة من خلال اعتماد مزودين حاصلين على شهادات التصديق الأخلاقية والمواد القابلة للتدوير من أجل مراجعة جميع المواد التعبئة المستعملة في منتجاتها. وبالتالي فإنBernhard H. Mayer لم تعد تعمل إلا مع المزودين الأعضاء في جمعية مجلس المجوهرات المسؤولة.

وأكد “حسام الدين المليجي”، نائب المدير العام الإقليمي لشركة “كيونت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أهمية العمل الخيري، وقال: “نؤمن بضرورة اتخاذ زمام المبادرة لنتمكن من تحقيق التغيير الإيجابي المنشود. ونحن محظوظون بأن نكون قادرين على توفير الدعم لأولئك المحتاجين وأن نقوم بواجبنا بجدية من أجل مساعدة الآخرين. ونعرب عن اعتزازنا بالإنجازات التي حققناها خلال العام 2022 في المغرب، ونحن عازمون على مواصلة البحث خلال العام الجديد عن سُبُلٍ مبتكرة جديدة لتحسين حياة الناس حول العالم”.
جدير بالذكر أن شركة البيع المباشر تعمل بنشاط على تنفيذ مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في المغرب وفي مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. خلال سنة 2022، اعتمدت “كيونت” على شبكة واسعة من المستخدمين والموزعين بهدف التطور نحو مستقبل أكثر صمودا وتأقلما ومرونة. مستندة إلى تاريخها الحافل في مجال الابتكار التكنولوجي، والعمل الخيري والتعبئة. وتتطلع “كيونت” إلى المساهمة خلال سنة 2023، وهي سعيدة بذلك، في تحسين جودة حياة ملايين الأشخاص حول العالم.

شاهد أيضاً

سيارة “فيات توبولينو” تواصل التألق بفوزها بلقب “أفضل تصميم جديد لعام 2024”

في خطوة تبرز ريادتها في عالم تصميم السيارات، فازت سيارة “فيات توبولينو” بلقب “أفضل تصميم …