أكدت سلسلة مطاعم KFC المغرب (كنتاكي فرايد تشيكن) للوجبات السريعة المتخصصة في الدجاج المقلي أنها حققت الأهداف التي سطرتها خلال سنة 2022، وأعلنت عن مواصلة استراتيجية عملها من خلال افتتاح 10 مطاعم إضافية أخرى بالمملكة خلال السنة الجارية.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، ذكرت KFC أنها افتتحت خلال سنة 2022 ما مجموعه 10 مطاعم في مختلف أنحاء المغرب، باستثمار إجمالي بلغت قيمته المالية 30 مليون درهما، وذلك وفق ما يتماشى مع خطة العمل التوسعية التي أعلنت عنها العلامة بداية السنة الماضية. وكشفت أنها تخطط، خلال سنة 2023، لمواصلة نفس النهج، وتعلن في هذا الصدد عن رغبتها في افتتاح 10 مطاعم جديدة، ليرتفع إجمالي عدد مطاعمها في المغرب إلى 35 مطعما قبل نهاية السنة، وهو الاستثمار الذي سيساهم في خلق 300 فرصة عمل إضافية.
وأفادت المجموعة أن علامتها ستكون متوفرة، أيضا، على مستوى محطات الوقود.
وفي هذا الصدد، قال أنس قدميري، المدير المحلي المسؤول عن إدارة أنشطة KFC المغرب :”نعتمد على المنتجات المغربية، كما نجري في الوقت الراهن دراسات دورية لمعرفة احتياجات المستهلكين ومتطلبات السوق المحلية. نحن نعمل في هذا الاتجاه على تكييف رسائلنا وأسعارنا من أجل تلبية طلبات المستهلكين بأفضل شكل ممكن”.
وشدد البلاغ على أن استراتيجية تطوير العلامة التجارية التي يديرها فريق الإدارة المغربي منذ سنة 2018 تستند على جودة المنتج وشبكة من الشركاء المحليين المختارين بعناية، والذين يعملون على إثراء عرض KFC في جميع أنحاء المغرب.
وتجدر الإشارة إلى أن 80٪ من المكونات المستخدمة في وصفات كنتاكي هي منتجات مغربية و100٪ من الدجاج الذي تقدمه السلسلة الغذائية الشهيرة من أصل محلي.
وإلى جانب ما سبق، يخضع موردو KFC المغرب لعمليات تدقيق دورية من قبل مدققي الحسابات المعتمدين من قبل المجموعة الدولية، للوقوف على مدى تحقيق سلامة الأغذية وجودتها، وتوفير مكونات ذات جودة عالية وآمنة للاستهلاك.
وتجدر الإشارة إلى أن KFC المغرب أطلقت سنة 2022 أول خدمة DRIVE على مستوى طريق أزمور والمدينة الجديدة لدار بوعزة، وهي خدمة تمتد على مساحة 800 متر مربع، وتطلب استثمارا ماليا قدره 20 مليون درهم. كما وقعت، في نفس السنة، اتفاقية شراكة مع مجموعة BIMBO المغرب، المتخصصة في مجال تصنيع منتجات المخابز، التي وضعت خبرتها رهن إشارة مجموعة المطاعم KFC من أجل تقديم منتجات عالية الجودة، تلبي متطلبات واحتياجات الزبناء.
