أعلنت أنفوبيب، المنصة العالمية للاتصالات السحابية، المُوَلِّد الجديد Experiences، والذي يغذيه الذكاء الاصطناعي بدون شِفْرة، وهو موجه لمساعدة الشركات على تعزيز انخراط وولاء زبنائها وتحفيز نمو المقاولة. وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت أنفوبيب أن “Infobip Experiences” تمكن الشركات من ربح الوقت بفضل مكتبة من نماذج المسارات يغذيها الذكاء الاصطناعي، والتي تبدأ من الاستقبال والانخراط وصولا إلى الإمساك والولاء، كما أنه قابل لإضفاء الطابع الشخصي عليها حسب احتياجات الشركة.
واشار البلاغ الى ان الدراسات التي أنجزتها أنفوبيب أظهرت أن المستهلكين يرغبون بشكل متزايد في التحدث مع الشركة أو العلامة من خلال قناتهم المفضلة للتواصل. ويساعد Infobip Experiences الشركات على تحقيق هذا الهدف عبر اقتراح نماذج دردشة تقدم حلولا للمشاكل وتنال إعجاب الزبناء.
ويقترح Infobip Experiences إدماجات شفافة تمكن الشركات من وصل حزمتها التكنولوجية المتوفرة من خلال بضع نقرات فقط. وبذلك تستفيد الشركات من إنشاء وتنسيق مسارات أسرع، إضافة إلى توفير رؤية متصلة لتجربة الزبون. كما يوفر المنتوج الجديد معلومات ثمينة حول مسارات الدردشة بفضل القدرات القوية على التحليل وإعداد التقارير. أصبح بإمكان الشركات تتبع سلوك المستهلكين، وقياس مؤشرات الأداء، وتحديد المجالات التي تتطلب تحسينا. وأصبح بإمكان المؤسسات تتويج تجارب الدردشة بفضل المعلومات المرتكزة على البيانات، للحصول على أفضل النتائج ومستوى عالي من رضا الزبون.
وذكر البلاغ ان Experiences سيكون متوفرا للشركات في العديد من القطاعات، خاصة التجارة الإلكترونية، الرياضة والترفيه، الرعاية الصحية، الخدمات المالية، الأسفار والفنادق، النقل واللوجستيك، الإنتاج والتصنيع، الاتصالات. مع مرور الوقت، تشمل الأمثلة حالات الاستعمالات الخاصة بقطاعات عمودية خاصة، مثل المخزونات الاحتياطية ومرجوعات المنتجات بالنسبة لتجارة التجزئة، أو حالات الاستعمال الخاصة في قطاعات عمودية مختلفة، كتنظيم الاجتماعات والمراسلة المرتكزة على المواقع.
يعتبر Experiences جزءا من محفظة الحلول الموجهة لانخراط الزبناء في وضعية البرنامج – الخدمة من أنفوبيب، والذي يشكل موضوع تحديث كبير في مجال الذكاء الاصطناعي في غضون هذا الشهر.
بهذا الصدد أوضح إيفان أوستويتش، مسؤول قسم شؤون الشركات لدى أنفوبيب، أنه : « بوجود توجه متزايد لدى المستهلكين في الرغبة في التفاعل مع شركة أو علامة عبر قنوات الدردشة المحادثاتية، أصبح توفير مثل هذه التجارب يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للشركات. فالتجارب التي يغذيها الذكاء الاصطناعي تساعد الشركات على إيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها الزبناء، وتمكنها في نفس الوقت من إعطاء دفعات قوية لتحولها الرقمي، وإرضاء الزبون وتحفيز الولاء والنمو».
يستند Experiences على مكانة أنفوبيب باعتبارها تحتل المرتبة الأولى في ترتيب المنافسين في مجال التجارة المحادثاتية الذي أعده Juniper Research. متجاوزة جميع منافسيها، يُعَرِّف Juniper Research أنفوبيب بأنها : « رائد السوق المتطور باستمرار »، كما تشهد على ذلك استحواذاتها وإدماجها لمنصات جديدة، مثل WeChat. وتجدر الإشارة إلى قدرة أنفوبيب على التكفل بالعديد من القنوات العالمية، خاصة RCS، WhatsApp وMessenger، إضافة إلى القنوات الإقليمية من قبيل WeChat، KakaoTalk وLINE، ويشير Juniper إلى أن أنفوبيب توجد في موقع جيد يمكنها من “الارتكاز على سوق التجارة المحادثاتية”، وهو ما يتيح Experiences القيام به لأنفوبيب ولزبنائها.
جدير بالذكر ان Infobip Experiences سيكون متوفرا بالمجان خلال مرحلته التجريبية – بيتا.
