أخبار عاجلة

شركة فولفو المغرب تطلق مجموعة شاملة من الشاحنات الكهربائية الصديقة للبيئة

أطلقت شركة فولفو المغرب مجموعة شاملة من الشاحنات الكهربائية المتوسطة والكبيرة، حيث تهدف إلى التقليل
من انبعاثات الغازات الضارة.

وأكدت الشركة في بلاغ لها توصلت المستقبل 24 بنسخة منه، أن هذه التشكيلة ستفتح آفاقًا جديدة لتوسيع شبكات
النقل بين المدن والأقاليم المغربية.
ووفقا للبلاغ، فإن فولفو للشاحنات تسعى إلى جعل 50% من مبيعات شاحناتها كهربائية عالميًا بحلول عام 2030، وجعلها 100% بحلول
عام 2040.

جدير بالذكر أن فولفو للشاحنات قد حققت بالفعل نجاحاً كبيرًا، حيث تم بيع أكثر من 5000 شاحنة كهربائية في أكثر من 40 دولة حول العالم.
وأضاف البلاغ، أنه بالإضافة إلى مجموعة الشاحنات الكهربائية ذات السعة المتوسطة FL و FE التي تم إطلاقها في نونبر2022، قامت فولفو للشاحنات بتوسيع عروضها، حيث تتضمن التشكيلة الجديدة، نماذج متقدمة بما في ذلك فولفو FH، فولفو FM، وفولفو FMX، مما يعزز إمكانية اعتماد الشاحنات الكهربائية في المناطق الحضرية والإقليمية.
وحسب نفس المصدر، فإن فولفو للشاحنات تمتلك واحدة من أوسع تشكيلات الشاحنات الكهربائية في العالم، حيث تضم ستة نماذج مختلفة متاحة للإنتاج التسلسلي اعتبارًا من العام الجاري. تغطي هذه الأخيرة مختلف أنشطة النقل، مثل توزيع البضائع، إدارة النفايات، النقل الحضري و عبر الأقاليم، الخ.
وأشار البلاغ، إلى أن الشاحنات الكهربائية الثلاثية المحركات، تستطيع العمل بوزن إجمالي يصل إلى 44 طنًا، وهي مجهزة ببطاريات فوسفات الليثيوم-أيون (LFP) بسعة تصل إلى 6540 كيلو وات-ساعة، مما يتيح لها الاعتماد الكامل على الطاقة الكهربائية، كما وتوفر مدى عمل يصل إلى 300 كيلومتر عند وزن إجمالي قدره 44 طنًا، وذلك حسب تكوين
البطاريات.
وقال جوران ترافانتشيتش، المدير العام لفولفو المغرب:”مع هذه الشاحنات الكهربائية الجديدة، نساهم بشكل كبير في تبني
الكهرباء كخيار لمزيد من الزبناء، وأيضا بالنسبة للمدن التي تتطلع إلى استخدام مركبات بدون انبعاثات لتلبية معظم احتياجات النقل. وبهذا، نتماشى تمامًا مع رؤية المملكة في دعم الاستدامة البيئية”.
بالإضافة إلى عدم إصدارها لأي انبعاثات، توفر الشاحنات الكهربائية بيئة عمل أكثر هدوءًا للسائقين،مما يقلل أيضًا من
صخب المدن.
وأوضح جوران ترافانتشيتش:”تدرك المزيد من شركات النقل أن التحول إلى الكهرباء أمر ضروري، سواء لأسباب بيئية أو تنافسية. بفضل تشكيلتنا المتنوعة من المركبات، أصبح هذا الانتقال أكثر إمكانية و أكثر سهولة.”
وتتعهد الشركة عبر بلاغها، على جعل قطاع النقل بالشاحنات في المغرب خاليًا من الكربون، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع زبنائها بالمغرب.

شاهد أيضاً

الدورة 18 لمهرجان ثويزا بطنجة: برنامج حافل وأسماء وازنة

أزاحت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية الستار عن برنامج الدورة 18 لمهرجان تويزة، الذي ستحتضنه …