أخبار عاجلة

اختيار 4 مشاريع متميزة من بين 15 مقاولة ناشئة في الدورة الثالثة لبرنامج Sports Orange Corners

إفريقيا” عن انعقاد يوم استعراضي مخصص للمشاركين في الدورة الثالثة لبرنامج Sport Orange Corners، الذي تنظمه بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية وسفارة هولاندا بالمغرب، حيث يكتسي مرحلة حاسمة يقدم من خلالها الدعم للمقاولين الشباب المولعين بالقطاع الرياضي.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت تيبو إفريقيا أن هذا اليوم الاستعراضي يهدف لاختيار أربعة مشاريع متميزة من بين 15 مقاولة ناشئة مبتكرة التي يحملها المستفيدون من الدورة الثالثة لبرنامج Sports Orange Corners، حيث يتيح لهم فرصة الاستفادة من تمويل على شكل دعم مالي لبلورة مشاريعهم على أرض الواقع. كما تمكن هذه المساهمات الممنوحة للفائزين من المساهمة في تنمية وتطوير الصناعة الرياضية بالمغرب وتطوير أفكارهم ومشاريعهم الرياضية بالمجالات التالية: الرياضة والتربية، الرياضة والصحة، الرياضة والبيئة، والرياضة والتكنولوجيات الحديثة.
وذكر البلاغ أن برنامج Sports Orange Corners يعتبر أول تظاهرة عالمية من تنظيم Tibu Africa بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية وسفارة هولاندا بالمغرب؛ علما أن هذا البرنامج يتمحور حول التشجيع على إحداث مقاولات رياضية. وهو مفتوح في وجه كافة الشابات والشباب المغاربة المتراوحة أعمارهم ما بين 20 و35 سنة، والمنحدرين من جميع مدن المملكة، والذين لديهم أفكارا مبتكرة حول الرياضة تتطرق لبعض الإشكاليات الاجتماعية، الجهوية والوطنية. كما يسعى نفس البرنامج إلى تطوير منظومة مقاولاتية رياضية ذات أثر قوي تروم خلق نماذج اقتصادية مبتكرة بقطاع الرياضة مع المساهمة في تحقيق ال17 هدفا للتنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة.
وفيما يلي أسماء الفائزات والفائزين في الدورة الثالثة لبرنامج Sports Orange Corners :
– أحسن مشروع نسائي بمبلغ 50.000 درهم: “Dojang Academy” لحاملته إكرام نعيم
– الجائزة الثالثة وقدرها 50.000 درهم: “Terrapeace” لحامله سعد فتاشي
– الجائزة الثانية وقدرها 100.000 درهم: “Beeka Athletic” لحاملته إلهام بقال
– الجائزة الأولى وقدرها 150.000 درهم: “Hike and Fly” لحامله أناس اليوسفي.

شاهد أيضاً

المختار شعيب يكتب: صرخات الحق والانتصار

غزة تختزل فلسطين تشكو الإهمال، سكنت القلوب قبل العقول، لكن اليوم تائهة تريد الكلام والخروج …