أخبار عاجلة

من أجل إثراء حياة العملاء.. إل جي تعرض رؤيتها لتصبح شركة منصات الإعلام والترفيه

كشفت إل جي إلكترونيكس (LG) عن رؤيتها لتصبح شركة منصات الإعلام والترفيه، وهو تحول تجاري من شأنه إثراء حياة العملاء من خلال توفير خدمات ذات قيمة ومجموعة فريدة من المحتوى المنسق في المنتجات بما في ذلك أجهزة التلفاز LG OLED وLG QNED.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أفادت LG أنها شاركت توجهها واستراتيجيتها الجديدة في قمة شركاء webOS 2023، التي عقدت في LG Sciencepark في سيول، كوريا الجنوبية، وحضرها منتجو المحتوى والمزودين والمطورين وشخصيات من القطاع من أكثر من 30 دولة.
وذكر البلاغ أن نظام التشغيل webOS أصبح، منذ إطلاقه على تلفزيونات إل جي الذكية في عام 2014، واحدًا من أكثر منصات التلفزيون الذكية استخدامًا على نطاق واسع في العالم، حيث أصبحت LG تخطط لتوسيعه ليشمل صانعي أجهزة التلفاز الآخرين وتوسيع النظام الأساسي ليشمل فئات المنتجات الأخرى. وبحلول عام 2026، تخطط LG لامتلاك أكثر من 300 مليون جهاز مزود بنظام التشغيل webOS.
بالإضافة إلى ذلك، ارتفع بشكل ملحوظ عدد العلامات التجارية الشريكة الخارجية التي اعتمدت webOS Hub، وهو حل webOS للعلامات التجارية الخارجية، الذي انطلق فقط من 20 منذ عامين إلى أكثر من 300 اليوم. خلال هذه الفترة، خضع webOS Hub لتحديثات مهمة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت بعض العلامات التجارية للتلفزيونات الشريكة لشركة LG الآن أجهزة تلفزيون OLED الخاصة بها والمزودة بنظام webOS Hub.


كما كشفت LG النقاب، أيضا، عن “Project PINE” لتوفير ترقيات سلسة تضيف دعمًا للخدمات الجديدة، وإجراء تحسينات مستمرة على واجهة المستخدم (UI) وتصميم تجربة المستخدم (UX) استنادًا إلى فهم متعمق لعملاء LG.
وأشار البلاغ إلى أن LG، وفي إطار استراتيجيتها لتوسيع منظومة منصة webOS، استحوذت على شركة Alphonso، وهي شركة أمريكية متخصصة في تحليل الإعلانات والمحتوى، في عام 2021. وأنشأت شركة Alphonso فروعا لها في المملكة المتحدة واليونان العام الماضي، مما أدى إلى تسريع النمو العالمي لخدمة المحتوى الخاصة بها.
ومن المقرر أن تقوم إل جي باستثمار كبير بقيمة 1 تريليون وون كوري في أنشطتها المتعلقة بنظام التشغيل webOS على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتوفير المزيد من المحتوى والخدمات التي تلبي أنماط حياة المستهلكين وتفضيلاتهم المتنوعة.
وسيركز الاستثمار الاستراتيجي لشركة إل جي على توسيع نطاق المحتوى المتاح على منصة webOS، وتحسين سهولة الاستخدام من خلال الابتكار في واجهة المستخدم وواجهة الغرافيك، وتعزيز الشراكات مع شركات إنتاج المحتوى على نطاق عالمي.
حتى الآن، عملت LG مع شركائها لجلب تقنيات جديدة إلى المنصة، للاعبين أو عشاق الرياضة أو مستخدمي الجيل Z. هذا هو الحال بالنسبة لإدماج Sye، التكنولوجيا المالكة لـ Prime Video، مع زمن الوصول المنخفض، والتي سوف يستفيد منها عملاء LG الذين يعشقون الرياضات المباشرة، مثل Saturday Night Football. توفر أجهزة تلفزيون LG بثًا بتقنية HDR لـ Netflix وتم افتتاح الإصدار التجريبي لألعاب Netflix على التلفزيون. مع إطلاق شاشات عرض نمط الحياة للجيل Z، تعاونت الشركة مع YouTube لإتاحة واجهة اللمس الأصلية للتطبيق في نماذج مثل StanbyME.
تعمل LG أيضًا على تعزيز الابتكار في البحث والتوصيات القائمة على الذكاء الاصطناعي. وتخطط الشركة لدمج واجهة المستخدم الصوتية (VUI) في تطبيقات الشركات الشريكة، مما سيسمح لمستخدمي webOS بالتحكم بسهولة في خدمات محتوى الطرف الثالث والتنقل فيها باستخدام صوتهم، واكتشاف المحتوى بسرعة وسلاسة.


كما سيتم تحسين سهولة استخدام الخدمة. تقدم LG Channels 3.0، وهي خدمة البث المجانية والمتميزة من LG، مجموعة متزايدة من المسلسلات التلفزيونية وتتميز بواجهة مستخدم متجددة تتيح للمستخدمين عرض المزيد من خيارات المحتوى، بما في ذلك البث المباشر والأفلام، على الشاشة، مما يقلل الحاجة إلى التمرير عبر البرامج. باستخدام الواجهة الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن بسهولة استكشاف ما يتم بثه على القنوات الأخرى دون الحاجة إلى التوقف مؤقتًا أو الابتعاد عما يشاهدونه حاليًا.

تتوفر قنوات LG في 27 دولة حول العالم، وتقدم حاليًا أكثر من 3000 قناة ولديها أكثر من 50 مليون مشترك اعتبارًا من مارس 2023. وفي عام 2022 وحده، زاد عدد الأجهزة الفريدة التي تم استخدام قنوات LG عليها بنسبة 75%، بينما زاد وقت المشاهدة بنسبة 57% وقفز معدل الاستخدام لجعل الخدمة واحدة من أفضل خمسة تطبيقات الأكثر مشاهدة على منصة webOS.
تستثمر LG بنشاط في قدرات تطوير منصة التلفزيون الذكية الخاصة بها من خلال الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية في كوريا الجنوبية لتدريب الجيل القادم من المواهب في مجال البرمجة، وتعزيز جهودها لتوظيف محترفي البرمجيات من المستوى العالي حول العالم.
تقود LG التغيير من خلال مقاربة حقيقية تركز على العملاء، كما يتضح من رؤية “المزامنة لك، مفتوحة للجميع Sync to You, Open to All” ” في أعمالها التلفزيونية، التي تعبر عن هدف الشركة المتمثل في توفير تجارب شخصية تلبي تفضيلات كل عميل وأسلوب حياته، وإنشاء منتجات في متناول الجميع.

شاهد أيضاً

توقيع إصدارات جديدة في مهرجان سيدي قاسم يعزز حضور النقد السينمائي بالمغرب

يشهد مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير، في دورته الخامسة والعشرين المزمع تنظيمها من 7 …