أخبار عاجلة

لأول مرة بالمغرب: بشراكة مع مجموعة بريميوم.. إطلاق شاحنة شاكمان X6000 التي تم تجميعها بالمملكة

أزاح عملاق الشاحنات الصيني “شاكمان” الستار عن شاحنته الجديدة “شاكمان X6000″، التي تم تجميعها في المغرب، والتي تعتبر رسميا أقوى شاحنة في العالم، حيث تتميز بمحرك ديزل بقوة 800حصان وسعة 16.6لترا كما تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 16سرعة.


وبمناسبة حفل انطلاق تسويق شاحنة “شاكمان X6000″، الذي نظمه عملاق الشاحنات الصيني “شاكمان”، يوم 18أكتوبر 2023 بالصخيرات، أعلن، رسميا، عن دخوله للمغرب بشراكة مع مجموعة بريميوم، من خلال شركتها التابعة Léopold Bérenger.
وتعتبر شاكمان واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات التجارية في العالم، حيث تمكنت من تصدير سياراتها لأكثر من مائة بلد. وتقوم المجموعة الصينية بتصنيع منتجات وخدمات عالية الجودة منذ أكثر من 50عاماً. وهي الآن تتقرب من مجموعة بريميوم، أحد عمالقة التوزيع في أفريقيا، التي تلعب دوراً مهماً في إدماجها في السوق المغربية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة والدعم اللازم للمشروع.
وفي كلمته بالمناسبة، قال إريك لوفورت، الرئيس المدير العام لمجموعة بريميوم: “يهدف هذا المشروع إلى دعم النمو الاقتصادي للمغرب مع تلبية حاجيات البلاد المتزايدة من الشاحنات. كما أن الشركة الجديدة لشاكمان بالمغرب تسلط الضوء على مهارات الصناعة المغربية مع تعزيز خلق فرص العمل للساكنة المحلية”.
وبدوره عبر تيان تشاو، الرئيس المدير العام لشركة شاكمان، عن ارتياحه لهذه الشراكة وقال: “هذه خطوة مهمة في سلسلة تطور شاكمان على الصعيد الإفريقي، حيث تمكنا من تعزيز حضورنا بشكل عام، وتحديدا في شمال القارة”.

شاهد أيضاً

“النون والفنون” و”الأوركيد” تستضيفان وفدا فنيا ألمانيا ويوقعون اتفاقية مشتركة

استضافت فرقة مسرح النون والفنون، حديثا، بمدينة الفقيه بن صالح وفدا فنيا ألمانيا، ضم المخرجة …