أخبار عاجلة

جائزة المواطنة البيئية لشركة فيفو إنيرجي تُسلَّم للشركة الناشئة “ريدبريك” خريجة “برنامج الشركة” لإنجاز المغرب والمتخصصة في إنتاج الطوب الإيكولوجي

منحت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال في المغرب، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، جائزة المواطنة البيئية للشركة الناشئة “ريدبريك” المتخصصة في تحويل المنسوجات إلى طوب إيكولوجي يعد عازلا وزخرفيا في الوقت نفسه. هذا المشروع المبتكر، الذي يستجيب لرهانات اقتصادية وبيئية في آن واحد، من إبداع مجموعة من طلاب جامعة محمد الخامس بالرباط.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة فيفو إنيرجي أن جائزة المواطنة البيئية السنوية تندرج في إطار “برنامج الشركة” التابع لجمعية إنجاز المغرب، والذي يعرف تعبئة قوية لموظفي شركة فيفو إنيرجي المغرب الذين يتطوعون من أجل مواكبة الطلاب الشباب والتلاميذ في مشاريع المقاولات الخاصة بهم ولإعدادهم للاندماج في سوق العمل.
وبهذا الخصوص، صرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب: “تساهم شراكتنا مع جمعية إنجاز المغرب سنويا في مواكبة عدد كبير من الشبان الطلاب وتسمح بتشجيع وتحفيز روح المقاولة لدى الشباب وتكريس المواطنة البيئية كرافعة لخلق الثروة”.
وذكر البلاغ أن الشركة الفائزة “ريدبريك”، بفضل “نموذج تجاري” طموح، تعرض لزبنائها أشكالا زخرفية وعازلة من الطوب وذلك عبر تثمين وإعادة تدوير الملابس المستعملة ونفايات المنسوجات بشكل عام. وتدخل هذه المبادرة المبتكرة في إطار التدبير المستدام للنفايات وتقليص البصمة البيئية لقطاع صناعة النسيج، كما أنها تُعد مقاربة ابتكارية ومسؤولة تساهم في الحفاظ على كوكبنا من أجل عالم أكثر اخضرارا.
للإشارة، فإن الشراكة بين فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز ساعدت، منذ عام 2009، في تكوين أزيد من 20.000 طالب وطالبة في مجال عالم المقاولات وفي تأسيس 260 شركة فتية.
من جهتها، قالت وفاء ڭسوس، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: » يمثل “برنامج الشركة” أساس عملنا المشترك مع شركة فيفو إنيرجي المغرب. وقد ساهم في منح تلاميذ السلك الابتدائي والإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى الطلبة الجامعيين إمكانية الوصول إلى خبرات متعددة التخصصات، من قبيل تلك التي يتوفر عليها موظفو هذه الشركة. وقد ساعدهم ذلك في التعلم من خلال دراسات لحالات، وحصص لعب الأدوار، وجلسات عمل في فِرَق وتمارين للتعرف على طرق تطوير مشروع مهني والنجاح في تحقيقه«.

شاهد أيضاً

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية …