أخبار عاجلة

“مشروع إيكوسين” يحقق الفوز في تحدي Orange Summer Challenge 2023 بموضوع “الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء”

أعلنت شركة أورنج المغرب عن الفائز في النسخة الثانية من تحدي Orange Summer Challenge (OSC) المخصص لموضوع “الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء”. وقد فاز مشروع إيكوسين (ECOSIGN) بالجائزة الوطنية، ممثلاً عشرات الطلاب الشبان الذين عملوا جاهدين خلال أشهر الصيف لتطوير حلاً تكنولوجيا يعود بالفائدة على المجتمع.
تم تنظيم حفل عرض المشاريع وتوزيع جوائز OSC 2023 يوم 17 أكتوبر بمشاركة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس سكوري، وشركاء أورنج المغرب، بالإضافة إلى العديد من الطلبة.


OSC2023 جمعت حوالي عشرين طالبًا من أكثر من عشر جامعات مغربية في مركز أورنج الرقمي بالرباط خلال أشهر الصيف الثلاثة. قام المشاركون بتطوير حلول تكنولوجية ترتكز على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتعمل على مواجهة تحديات المستقبل.
وبهذه المناسبة، أكد هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب، على أهمية دعم الابتكار وتمكين الشباب من الاستفادة من تكنولوجيات المستقبل. وقال: “نحن على قناعة بأنه من خلال الاستثمار في الشباب، سنساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد من خلال السماح لهم بالاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها تقنيات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء”.
وقد شاركت أربعة فرق متعددة الاختصاصات في المسابقة واستفادت من التدريب والتوجيه من شركاء التكنولوجيا والمدربين المختصين. ونجحوا في تطوير مشاريع تكنولوجية تساهم في تحسين حياة الناس وتلبي احتياجات مجتمعية متنوعة.
تم عرض مشاريع المشتركين خلال الحفل الختامي، حيث قاموا بشرح حلولهم ومزاياها. وبعد منافسة قوية، تصدر مشروع إيكوسين المرتبة الأولى في النسخة المغربية من تحدي OSC 2023.
تحتفظ أورنج المغرب بالتزامها بدعم الابتكار والتطوير وتعزيز الازدهار في البلاد. ومن المقرر أن يتم اختيار الفائز الكبير في OSC 2023 خلال الحفل الختامي الدولي الذي سيُقام في باريس، فرنسا، في ديسمبر 2023.
مشروعات المنافسة في OSC2023:
1. مشروع بيونيكس (BIONIX): يعمل على تحسين الإنتاجية والاستدامة في الزراعة بواسطة روبوت زراعي متطور.
2. مشروع إيكوسين (ECOSIGN): تطبيق لتسهيل التواصل بين الصم والبكم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
3. مشروع مايندميت (MINDMATE): مساعد شخصي لمرضى الزهايمر يستخدم التكنولوجيا لتحسين رعايتهم.
4. مشروع سيا-تك (SCIA-TECH): نعال متصلة تخفف من آلام عرق النسا وتقدم توصيات شخصية لمستخدميها.
يُظهر تحدي Orange Summer Challenge التزام أورنج المغرب بالمسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب والابتكار لخدمة مجتمعها وتعزيز التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية …