أخبار عاجلة

المصممتان هند خريفي ونادية بريس تؤثثان الدورة السابعة لمعرض “المغرب، وطني العزيز” لرواق Galerie H التابع لمجموعة هولماركوم.. 

نظمت Galerie H لمجموعة هولماركوم معرضها السابع الذي يحمل شعار “المغرب، وطني العزيز”،  الذي يمتد من 31 أكتوبر 2023 إلى غاية 7 شتنبر 2024، مما يؤكد مرة أخرى التزامها المتواصل من أجل الترويج لفنون التصميم المغربي ودعم المواهب الشابة الصاعدة. 

يسلط معرض “المغرب، وطني العزيز” الضوء على مصممتين شابتين صاعدتين، في شخص هند خريفي ونادية بريس، واللتان تعكس أعمالهما حبهما العميق للمملكة، من خلال إبداعات مستوحاة من كتابات شخصية، ذكريات خالدة وتقاليد الأسلاف، ساهمت بدورها في إغناء إبداعاتهما وإثرائها.

وفي هذا الصدد، صرحت هند خريفي: “كل واحد من إبداعاتي هو قطعة مني ومن طفولتي. وعملي هذا يذكرني بحقبة مليئة وزاخرة بأشياء عجيبة ورغبتي الكبيرة لمواصلة نشر هذه الروائع وتقاسمهما مع الجميع.”

ومن جانبها، تسعى نادية بريس إلى تثمين التراث المغربي العريق عبر مجموعتها “تراث خالد وأزلي”، وتعكس من خلالها السبل والطرق التي قد تؤدي بخلق تجانس ما بين مكونات التراث المغربي وتعايشه مع الحداثة والعصرنة. وهي تستخدم عملها كوسيلة للترافع من أجل نقل المهارات المحلية والتقاليد المغربية، والترويج لها على أوسع نطاق. “أعمالي هي عبارة عن حوار ما بين الماضي والحاضر، واحتفال بالجمال الأبدي الذي يميز التراث المغربي ككل”، صرحت نادية بريس.

للاشارة، تكشف Galerie H عن فضاء جديد، وهو ثمرة تعاون وثيق مع العديد من المصممين الذين سبق لهم أن شاركوا في معارضها السابقة، حيث عهد لتصميم هذا الفضاء الجديد للمصمم يونس دوريت.

ومن جانبه، أضاف المهندس المعماري والمصمم الشاب ياسين حميشان موهبته إلى سينوغرافيا هذه الدورة السابعة. وإضافة إلى الفضاء المخصص للمعارض الفنية، أضحى الفضاء متوفرا اليوم على فضاء «Concept store» الذي يعرف بالمبدعين الشباب المغاربة، عبر عرض تشكيلة من المنتجات للبيع، والتي تتنوع ما بين زخرفة الحلي والمجوهرات، مرورا بالموضة ومنتوجات التجميل.

للإشارة، يتم تسيير هذا الفضاء، المخصص للتشجيع على شراء المنتوجات المصنعة بالمغرب (Made in Morocco)، بشراكة مع معاد محسن ومحسن بوصفيحة، المتميزين بعلامة التجميل “The Moroccans” واللذان يعود لهما الفضل في تأسيس “MORO Marrakech”.

هذا، ويذكر على أن Galerie H التابعة لمجموعة هولماركوم، ارتأت من خلالها المساهمة في الترويج للإبداع المغربي، ووضعه في صلب عملها المرتكز على قيم أساسية على غرار الاستدامة. وكما صرحت بذلك السيدة كنزة بنصالح، المتصرفة بمجموعة هولماركوم، قائلة: “نحن تحدونا الرغبة للتعريف بالمصممين الشباب، لأنهم يجسدون المؤهلات الإبداعية التي سيشيد من خلالها مستقبل التصميم بالمغرب؛ مع الحرص على الاحتفاظ بهويتنا الثقافية والاحتفاء بها.”

شاهد أيضاً

“كيمياء القصيدة”… إصدار جديد يستكشف العوالم الشعرية للشاعر أحمد حافظ

صدر حديثا عن شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب كتاب جماعي جديد يحمل عنوان “كيمياء القصيدة، مقاربات …