أخبار عاجلة

تطوير التسوق عبر الإنترنت في المغرب من خلال التجارة السريعة(Quick-Commerce)

أعلنت Glovo، الشركة الرائدة في مجال التوصيل متعدد الفئات في المغرب، عن مواصلة نموها في مجال التجارة السريعة (Q-Commerce). بفضل شبكة كبيرة تضم أكثر من 6500 شريك محلي.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت Glovo انها تمكنت من تحديد تطلعات المستهلكين للسرعة والراحة والإجابة عليها. “المأكولات بالنسبة لـGlovo هو ما كانت عليه الكتب بالنسبة Amazon”، يعلن يونس بنخضرة، مدير قسم التجارة السريعة في Glovo، كاشفا عن رؤية جريئة: توفير وصول غير مسبوق إلى جميع المنتجات المتاحة في المدن التي يقدم فيها التطبيق خدماته, بالإضافة خدمات توصيل الطعام.
واشار البلاغ الى انه في قلب هذه الاستراتيجية المبتكرة، يوجد ثلاثة ركائز أساسية أولاً، “الراحة والسرعة”، التي تعمل على تلبية الاحتياجات الفورية للمستهلكين، سواء كانت طعاما، بقالة أو ضروريات يومية. مبادرات مثل “Glovo Express”، محلات سوبر ماركت التي تعمل كمساحات تجارية مخصصة فقط لإعداد وتسليم الطلبات المقدمة عبر الإنترنت، توضح هذا الطموح، وتضمن التسليم في 20 دقيقة فقط، ثم إنشاء سوق للقيام بالتسوق عبر الإنترنت، أو “Groceries Marketplace”، وأخيرا “رقمنة تجارة القرب”.
وأكد البلاغ ان Glovo تعمل مع علامات تجارية مثل Green Village, Electroplanet, Wlidaty.com ومحلات تجارية محلية لتعزيز نظامها الإيكولوجي. واوضح البلاغ انه بالإضافة إلى هذه الشراكات، تلعب Glovo دورا رئيسيًا في رقمنة تجارة القرب المحلية. بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، حيث تقوم بدورات توعوية في المدن الرئيسية للمملكة، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتجار المحليين لاتخاذ الخطوة نحو التحول الرقمي.

شاهد أيضاً

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية …