أخبار عاجلة

لندن: إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية

بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة والثلاثين للجمع العام للمنظمة البحرية الدولية بلندن، تم، يوم أمس الجمعة فاتح دجنبر 2023، انتخاب المغرب ضمن هذه الهيأة، وهو ما يؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة المغربية داخل المجتمع البحري الدولي بشكل عام، وداخل هذه المؤسسة الأممية بشكل خاص.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت وزارة النقل واللوجستيك أن إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية تأتي تتويجا للمجهودات المتواصلة والدور الحيوي للمملكة داخل هيئات وأجهزة هذه المنظمة.
وأشار البلاغ إلى أن هذا التتويج يعتبر ثمرة للحملة الترويجية التي قامت بها وزارة النقل واللوجستيك بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والقطاعات الوزارية الأخرى، والمؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لها.
وفي هذا الصدد، يقول البلاغ، فإن إعادة انتخاب المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية يعكس الثقة التي تتمتع بها المملكة داخل المجتمع البحري الدولي، كما يشكل اعترافا دوليا بالتقدم الذي أحرزه المغرب، لاسيما في القطاعين البحري والمينائي.
للإشارة، فقد عمل المغرب، منذ انضمامه إلى المنظمة البحرية الدولية في عام 1962، على دعم الإجراءات التي تقوم بها المنظمة البحري الدولية لتعزيز السلامة والأمن البحريين، ومكافحة التلوث وتحسين عملية الشحن البحري وتبسيط إجراءات العمل داخل المنظمة.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …