أخبار عاجلة

شركة Convergence Partners تستحوذ على Datacentrix Group الرائدة في حلول التحول الرقمي المتكاملة للشركات

أعلنت شركة Convergence Partners أن صندوق شركاء التحول للبنية التحتية الرقمية (CPDIF) قد ابرم اتفاق نهائي مع شركة Alviva Holdings Limited للاستحواذ على 100٪ من مجموعة Datacentrix، وذلك بالتعاون مع فريق إدارة Datacentrix الحالي الذي قاد الشركة لأكثر من 20 عامًا.
وفي بلاغ لها، توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت شركة Convergence Partners ان Alviva ستخرج من Datacentrix بموجب إزالتها من بورصة جوهانسبرغ في بداية عام 2023، للتركيز على العمليات الأساسية في توزيع الأجهزة.” لم يتم الكشف عن شروط الصفقة بعد”
وذكر البلاغ ان هذه الصفقة تتوافق مع استراتيجية CPDIF للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير التي تكون رائدة في مجالها ويديرها فرق إدارة قوية تمتلك علاقات عميقة مع مزودي الخدمات والعملاء على حد سواء.
ووفقًا لدراسات الأسواق، يقول البلاغ، أثبت سوق تكنولوجيا المعلومات في جنوب أفريقيا قدرته على المقاومة والصمود حتى في فترات الركود الاقتصادي ومن المتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نموا كبيرا وتعتقد Convergence Partners أن Datacentrix في وضع جيد تمامًا يؤهلها للاستفادة من هذا النمو.
جدير بالذكر ان Datacentrix تقدم خدمات وحلول متكاملة لتكنولوجيا المعلومات لكبريات الشركات في جنوب أفريقيا، ويعتمد نهجها على التعاون مع عملائها وتزويدهم بتحليلات قيمة ومساعدتهم في مواءمة مشاريعهم في مجال تكنولوجيا المعلومات وفقًا لاستراتيجيتهم التجارية.
وأكدت Datacentrix انها ستواصل التركيز على التوسع في التقنيات التي تمثل قيمه مضافه لعملائها، بما في ذلك حلول التحول الرقمي والحلول الهجينة من الحافة إلى السحابة التي تساعد على انجاز الاعمال وتحسين خدمه العملاء. وشددت على استمرارها في العمل بشكل مستقل كوضعها الحالي دون توقع أي تغييرات محتمله في العمليات أو الموظفين.
ومن جانبه علق أحمد محمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة Datacentrix “نحن متحمسون للمستقبل حيث نبدأ فصلاً جديداً في تاريخ Datacentrix الممتد على مدار ال 25 عامًا الماضية.. وسنستفيد من قدرات المجموعة الأوسع بما في ذلك خطط توسعها في باقي أفريقيا خلال الانضمام إلى Convergence Partners”.
وفي ذات السياق قال أنديلي نجكابا، رئيس Convergence Partners: “من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2024، بناءً على الموافقات التنظيمية الاعتيادية، بما في ذلك موافقة هيئة المنافسة في جنوب أفريقيا وهيئة الاتصالات المستقلة في جنوب أفريقيا (ICASA)”.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الرابع من ماي 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …