أخبار عاجلة

الدورة التاسعة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية مناسبة لتسليط الضوء على أهمية كفاءة الطاقة في التحول الأخضر لقطاع التنمية والبناء

تستعد مدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 5 مارس 2024، لاحتضان فعاليات الدورة التاسعة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية، التي تنظمها الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) ومجموعة AOB، تحت رعاية وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وبشراكة مع شركة الهندسة الطاقية (SIE)، والبنك الإفريقي للتنمية، وكونفدرالية أرباب العمل الإيفواريين CGECI والمنظمة الدولية Mission Efficiency.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) أن الدورة التاسعة تحظى، أيضا، بدعم المؤسسات المالية Bank Of Africa (BOA) والبنك المركزي الشعبي والمؤسسة العامة الضمان، Tamwilcom إضافة إلى شركة التأمين AFMA، و” Veritas solutions” المتخصصة في الاستدامة والشهادات.
وذكر البلاغ ان اللقاءات الإفريقية، المنظمة هذه السنة تحت شعار “التهيئة والمباني المستدامة: الابتكارات ووضع آليات التمويل”، ستركز على الدور الأساسي للنجاعة الطاقية في التحول إلى ممارسات التهيئة وبناء أكثر استدامة في المغرب وإفريقيا.
واشار البلاغ إلى أن برنامج اللقاءات، لمناقشة الاستدامة في هذه المجالات، سيستكشف عدة محاور بما في ذلك استراتيجية المرونة المطبقة على التهيئة والبناء، والابتكار والبحث والتطوير، والتمويل، فضلا عن دور التعاون بين الدول الإفريقية في تسريع وتيرة الطاقة، والتحول في القارة. بمشاركة خبراء ذوو صيت على المستوى الوطني والقاري والدولي، لتبادل الخبرات والتجارب عبر عروض سيتم تقديمها بالمناسبة إلى جانب مناقشات تفاعلية.
يشار إلى أن اللقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية، هي جزء من التزام المغرب المستمر مع القارة، في مواجهة التغيرات المناخية من خلال التحول الطاقي في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الإفريقي.

 

شاهد أيضاً

كنفدرالية المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة تندد برفض شركة “البناؤون الشباب” سداد مستحقات عشرات المقاولات الصغرى

أعربت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة عن قلقها إزاء رفض شركة “البناؤون الشباب” …