أخبار عاجلة

إطلاق برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران أحد المشاريع القاطرة الـ14 لخارطة طريق السياحة

تم الأسبوع الماضي بفاس إعطاء انطلاقة برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران، وهذه الانطلاقة تعد بداية أحد المشاريع القاطرة الأربعة عشر التي تم تحديدها في إطار خارطة طريق السياحة 2023 – 2026.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز جاذبية جهة فاس-مكناس في سلسلتي: الطبيعة والرحلات في الهواء الطلق، و الطبيعة و الاستكشاف. ويطمح الى إنشاء منتزه متكامل يضع الموارد الطبيعية للمنطقة في قلب جميع الأنشطة. وبالتالي، سيوفر هذا المشروع للزوار، سواء كانوا مغاربة أو أجانب، الذين يبحثون عن تجارب في الهواء الطلق، فرصة اكتشاف مجموعة فريدة تهم الغطاء النباتي الخاص بالمنطقة، وذلك في إطار يشجع على الحفاظ على البيئة ويروج للسياحة المستدامة.
وذكر البلاغ أنه لتسليط الضوء على هذه الثروات الطبيعية، يتضمن البرنامج إنشاء ثلاث منتجات رئيسية. من جهة، سيتم توفير إيواء ايكولوجي وغير تقليدي مثل الأكواخ في الأشجار والبيوت العائمة أو الحجرية، بالإضافة إلى وحدات للإيواء على شكل أقباب شفافة. من جهة أخرى، سيتم تطوير مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية لتلبية متطلبات الزوار. وأخيرًا، سيتم تنزيل مبادرات تثمين سياحي، بما في ذلك تجهيزات و تشوير مناسب، لضمان تجربة سلسة.
وفي هذا السياق عبرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني قائلة: “يفتح تثمين المنتزه الوطني لإفران أفقا جديدة نحو تجارب طبيعية فريدة، مما يعزز الجاذبية السياحية لجهة فاس-مكناس بأكملها، خاصة بالنسبة للعدد المتزايد من السياح الذين يبحثون عن التجارب في الطبيعة. أنا سعيدة بإطلاق هذا البرنامج الضخم، الذي يشجعنا على مواصلة عملنا على باقي المشاريع القاطرة لخارطة طريق السياحة.”
للتذكير، فهذا المشروع المهم هو نتيجة لشراكة بين وزارة التجهيز والماء ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوكالة الوطنية للمياه والغابات، والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، وجهة فاس-مكناس، بالإضافة إلى شركاء آخرين من القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضاً

أولمبياد باريس.. أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي وحرمه بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة بقصر الإليزيه، حفل الاستقبال الذي أقامه رئيس الجمهورية …