أخبار عاجلة

انهيار جسر مدينة بالتيمور إثر اصطدام سفينة به.. وفرق الغطس والإنقاذ تبحث عن أشخاص قد يكونوا في نهر باتابسكو

انهار، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 26 مارس الجاري، جسر “فرانسيس سكوت كي” بمدينة بالتيمور بولاية ميريلاند على الساحل الشرقي لأمريكا، وذلك بعد أن اصطدمت به سفينة كبيرة، حسب ما أظهرته مقاطع فيديو نشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت منصة “إكس” لقطات مصورة تظهر فيها السفينة تصطدم بأحد أعمدة الجسر، مما تسبب في دمار كامل لأجزاء منه، وتحدثت وكالة “أسوشيتد برس” عن اشتعال النيران بالسفينة وقالت إنها بدت على وشك الغرق. وبسبب ذلك تم إغلاق جميع خطوط الملاحة في الاتجاهين وتحويل حركة المرور وتغيير مساراتها، كما قالت هيئة النقل بولاية ميريلاند (MTA) .
وفي ذات السياق، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أنه لم تتضح بعد حجم الأضرار التي لحقت بالجسر الذي افتتح عام 1977 ويبلغ طوله 3 كيلومترات. وقال كيفين كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور، لشبكة CNN صباح الثلاثاء، إن أفراد الطوارئ في بالتيمور يبحثون عن “ما يصل إلى 20 شخصًا قد يكونوا في نهر باتابسكو الآن، بالإضافة إلى مركبات متعددة”.
كما نقلت شبكة “سي بي إس نيوز” الأميركية عن إدارة الإطفاء بمدينة بالتيمور قولها إن هناك “ما لا يقل عن 7 أشخاص” كانوا في النهر وقت وقوع الحادث، وإن فرق الغطس والإنقاذ انتقلت لمكان الحادث بحثا عنهم.
وأظهر موقع رصد السفن “مارين ترافيك” سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتحمل اسم “دالي” متوقفة تحت الجسر، في ساعة مبكرة اليوم.
ولم يتضح عدد المركبات التي كانت على الجسر ذلك الوقت، ولكن مسؤولي الإطفاء قالوا إنه “من المؤكد أن مقطورة جرار كبيرة” كانت فوقه.

شاهد أيضاً

الجزائر.. هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر.. تضرب ولاية البويرة

تعرضت دولة الجزائر لهزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر، مساء اليوم الأربعاء 08 …