أخبار عاجلة

شراكة استراتيجية بين مدرسة عليا من المغرب وجامعة أمريكية تروم تعزيز التبادل الثنائي للطلاب والأساتذة مع تطوير برامج مشتركة

أعلنت المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي (الدار البيضاء) عن توقيع شراكة مع جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس الأمريكية، والتي من شأنها أن تمكن، في القريب العاجل، من تنفيذ برنامج طموح للتعاون والتبادل الأكاديمي بين المؤسستين التعليميتين.
وفي بلاغ مشترك توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، جاء فيه أن هذه الشراكة الاستراتيجية متعددة الأوجه، والتي تشمل التكوين الأولي الإشهادي والتكوين المستمر مع إمكانية الاستفادة من التدريب العملي الاختياري ( OPT) في الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تعزيز التبادل الثنائي للطلاب والأساتذة من كلا المؤسستين، فضلاً عن تطوير مشاريع وبرامج مشتركة.
وذكر البلاغ أن هذه الشراكة الاستثنائية تؤكد، أيضا، رغبة المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي (SUP’RH) في تعزيز دورها كفاعل رئيسي في منظومة التعليم العالي المغربي والإفريقي، من خلال منح طلبتها فرصا مهمة للدراسة والحصول على دبلومات في واحدة من أرقى الجامعات الأمريكية، تنضاف إلى مسارهم الدراسي الغني والمتنوع داخل المدرسة.
وبهذه المناسبة، قالت هند متوكل، رئيسة المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي: إن “إطار التعاون الذي يربط بين المؤسستين سيسمح للطلبة بالانغماس في بيئات أكاديمية رفيعة المستوى، وبالتالي سيسمح بإعداد قادة المستقبل لمواجهة التحديات العالمية التي تنتظرهم. وسيسمح لهم أيضًا بالمشاركة في برامج للتبادل، وهو ما سيمكن من المساهمة في مزيد من الإثراء بالنسبة للمكونات والطلبة الذين يشكلون فخر كلا المؤسستين”.

شاهد أيضاً

في فصل الصيف: طيران الإمارات تتيح للعائلات السفر بـ”تميز دائم”

كشفت طيران الإمارات عن ذروة كبيرة في معدلات حركة السفر بداية شهر يوليو الجاري، مع …