أخبار عاجلة

الفيلم الروائي الطويل “مروكية حارة Moroccan Badass Girl“ بالقاعات السينمائية ابتداء من هذا التاريخ

تحتضن قاعات المركب السينمائي الجديد العالمي Pathé بالدار البيضاء، يوم 30 أبريل المقبل، العرض ما قبل الأول للفيلم الروائي الطويل “مروكية حارة Moroccan Badass Girl ” لمخرجه هشام العسري، وذلك بحضوره إلى جانب فريق عمل الفيلم، بالإضافة الى صناع السينما ونجوم المجتمع بالمغرب.
وسيتم عرض الفيلم بمختلف القاعات السينمائية المغربية، يوم1 ماي 2024، وذلك بعد عرضه خلال المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نهاية شهر دجنبر المنصرم.

ويسرد هشام العسري من خلال فيلمه الكوميدي “مروكية حارة”، الذي لا تتجاوز مدته 83 دقيقة، والمصور بشوارع الدار البيضاء، بطريقة كوميدية ساخرة، معاناة شابة مغربية، تشكو من المعاملة السيئة التي تتلقاها من محيطها الأسري والعملي.

داخل قالب كوميدي، تدور أحداث الفيلم حول شابة مغربية اسمها “خديجة ” في عقدها الثالث من العمر، ملقبة ب” كاتي”، ترفض التخلي عن أحلامها، والخنوع للاستغلال الاجتماعي، والمجتمع الذكوري بالرغم من وضعها المزري. تستحضر في ليلة عيد ميلادها الثلاثين ذكريات ظلت قابعة في مخيلتها من قسوة المحيط العائلي والعملي والحياة بصفة عامة.

يعتبر هشام العسري من أشهر المخرجين المغاربة الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة خاصة لهم في عالم السينما والكتابة الدرامية، بالإضافة الى كونه مخرج، فهو سيناريست وكاتب روائي ومؤلف قصص مصورة.

Moroccan Badass Girl “كوميديا سوداء في مدينة الدار البيضاء, هي رسالة حب الى المرأة المغربية بكامل عظمتها و قتاليتها. وهي بالتالي احتفاء بروحها القتالية فهي ليست بتلك الذات الخانعة او الضحية التي يتصورها البعض، بل هي محرك أساسي دؤوب مكافح يتعثر وينهض ليقودنا الى عوالم مثيرة”، “يصرح العسري”.
للاشارة، يلعب دور البطولة في مروكية حارة كل من فدوى طالب، صالح بن صالح أيوب ابو النصر، مالك اخميس ومونيا المكيمل.

 

شاهد أيضاً

مهرجان ويكازابلانكا 2024: الاحتفال بالتنوع والغنى الموسيقي والثقافي المغربي

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات نسخة جديدة من مهرجان ويكازابلانكا، الذي يحتفل بالتنوع الفني …