أخبار عاجلة

عبد الجليل: من المرتقب إطلاق عملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول خلال سنة 2024

كشف وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أنه من المرتقب ان يتم إطلاق عملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول خلال سنة 2024.

 

وفي كلمته بمناسبة افتتاح الدورة 11 للمعرض الدولي للنقل والخدمات اللوجستية لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسمد)، المنظمة تحت شعار “أي استراتيجيات لوجيستيكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟”، أبرز الوزير عبد الجليل أن “المشروع النموذجي للمنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول جنوب أكادير في طور الإنجاز، ومن المنتظر أن يتم إطلاق عملية تسويقه نهاية السنة الجارية”.

وأوضح الوزير في معرض حديثه، أن هذه المنطقة، التي تقع على الطريق السريع رقم 1 جنوب آيت ملول، تروم توفير عقار لوجيستيكي بأثمنة تنافسية لاستقبال المستثمرين الراغبين في تطوير خدمات لوجيستية تستجيب لحاجياتهم الخاصة ولحاجيات الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

جدير بالذكر ان معرض “لوجيسميد”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يسعى إلى أن يشكل ملتقى ديناميكيا حيث تجتمع المنظومة اللوجستيكية للنقاش وتبادل التجارب.

للإشارة، فإن الأهداف الرئيسية للمعرض تتمثل في تقديم مساهمة فعالة في النهوض بالثقافة اللوجستيكية بالمغرب وتثمين مهن القطاع، فضلا عن إحداث حركة مستدامة تجمع كافة مكونات القطاع اللوجستيكي على المستوى الوطني.

 

شاهد أيضاً

العاصمة الاقتصادية تحتضن النسخة النسخة الـ11 للمنتدى الدولي لصناعة البلاستيك والدورة الأولى للمعرض الأخضر للصناعات البلاستيكية

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات النسخة 11 للمنتدى الدولي لصناعة البلاستيك “FEIP”، التي تنظمها …